+A
A-

البنعلي وقرينيس يضعان اولى بضمات الباراتيكواندو البحرينية على المستوى القاري

اجتازت المدربة الوطنية فجر البنعلي بنجاح متطلبات المستوى الثاني لدورة مدربي الباراتيكواندو الدولية، والتي نظمها الاتحاد الدولي للتيكواندو في العاصمة الفرنسية باريس عبر تقنية الاتصال المرئي.
وشهدت الدورة مشاركة ٤٠ مدرب ومدربة من مختلف بلدان العالم، حيث اشتملت على عدة محاور، من أبرزها: تصنيف الإعاقات، أطياف التوحد، الجوانب البيولوجية والنفسية، قواعد السلوك، حماية حقوق ذوي الاعاقة، إدارة البطولات، قوانين منافسات القتال و البومسي للإعاقات المعتمدة، و مكافحة المنشطات.
وأعربت البنعلي عن بالغ سعادتها لإنهاءها متطلبات هذه الدورة و حصولها كأول مدربة بحرينية على الترخيص الدولي المطلوب لخوض البطولات القارية من منافسات القتال والبومسي لجميع الإعاقات المعتمدة في لعبة الباراتيكواندو: الحركيّة، العصبية، الذهنية، السمعية، البصرية، الكرسي المتحرك، وقصار القامة.
وثمّنت البنعلي الدعم الذي يوليه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية لرياضات ذوي العزيمة، ودعم المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، في تطور الباراتيكواندو الملحوظ على الساحة المحلية والدولية. والإسهامات التي نفذتها اللجنة البارالمبية البحرينية برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، والتي انعكست على  إنجاح دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب، مما أتاح فرصة تحقيق العديد من الانجازات النوعية لرياضات ذوي العزيمة في المملكة.
وقد خاضت المدربة البنعلي مع اللاعب علي بدر قرينيس أول مشاركة رسمية للمملكة في الألعاب القتالية لفئة ذوي العزيمة بلعبة البراتيكواندو ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب التي احتضنتها مملكة البحرين مؤخرا، حيث أسفرت عن اعتماد تصنيف قرينيس في الفئة الحركية من منافسات القتال من الباراتيكواندو وحصوله على ذهبية الوزن الثقيل.