+A
A-

بالصور: بلدية الجنوبية تزيّن الشوارع الرئيسية بمظاهر الإنارة الليلية إحتفالاً بالأعياد الوطنية

قامت بلدية المنطقة الجنوبية بتزيين عدد من الشوارع الرئيسية والحيوية بمظاهر الإنارة الليلية والعبارات الوطنية في كلٍ من شارع ولي العهد وشارع ١٦ ديسمبر ودوار الساعة وبوابة مدينة عيسى ونصب الحروف وشارع الزلاق وشارع الرفاع العام وغيرها.

وذلك بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.

وشملت زينة شارع ولي العهد تركيب الأشرعة المضيئة بالونين الأحمر والأبيض بالرصيف الأوسط من الشارع على امتداد 2.5 كيلومتر. 

في حين شملت زينة شارع الرفاع الذي تم تزيين النخيل فيه بعلم مملكة البحرين على امتداد 1 كيلو متر. 

وفي شارع 16 ديسمبر تم إنشاء البوابات المضيئة التي تسمح بمرور السيارات من أسفلها، مزينة بالشعارات والأعلام بطول 150 متر، بالإضافة لإنشاء ممر من البوابات المضيئة وعددها 32 بوابة، على امتداد 100 متر، تم تصميمها بطريقة هندسية مميزة على ارتفاعات مختلفة تتراوح بين 2 إلى 6 أمتار، وبطريقة انسيابية تعبر عن منظر جميل وتسمح لرواد الموقع بتوثيق فرحتهم بالاحتفالات الوطنية بصورة مميزة. 

وفي مدينة عيسى قامت البلدية بتزيين النخيل وتركيب الكثير من المجسمات التي تحمل العبارات الوطنية والكرات المضيئة وممر الحلقات الحمراء المضيئة على امتداد 50 متر، وإنشاء سقف معلق مضيء على امتداد 270 متر، وتزيين جميع الأشجار والنخيل في المنطقة على امتداد 570 متر بالإنارة باللونين الأبيض والأحمر ، وتركيب الأعلام المضيئة على جانبي الشارع وتركيب العبارات الوطنية والكرات المضيئة. 

وأما دوار الساعة بالرفاع، فقد تم تركيب الأعلام المضيئة في الجهات الأربع من الدوار، بارتفاع 16 متر وعرض 8 أمتار.

كما قامت البلدية بإنارة نصب الحروف باللونين الأبيض والأحمر، وتغطية نصب بوابة مدينة عيسى من الجهتين بالإنارة باللونين الأبيض والأحمر مع تركيب علم مضيء بارتفاع 10 أمتار. 

وتحرص بلدية المنطقة الجنوبية سنوياً بالتنسيق مع المحافظة الجنوبية ومديرية أمن المنطقة الجنوبية والمجلس البلدي ووزارة شئون الإعلام على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب الجميع، بتزيين الأشجار والمعالم المهمة في الشوارع الرئيسية في المنطقة الجنوبية، لمشاركة المواطنين في التعبير عن أروع صور الابتهاج والفرح والولاء للوطن الحبيب وقيادته الرشيدة.