العدد 4812
الجمعة 17 ديسمبر 2021
banner
كأس العرب... فخر
الجمعة 17 ديسمبر 2021

أنا لست بصدد كتابة مقال عن تقييم مستوى البطولة وتحليل نتائج الفرق المشاركة بحكم أنني لست محللًا رياضيًا، ولا أود أن أحشر نفسي في ذلك، لكن بداية أعتبر إقامة هذه البطولة بعد انقطاع طويل إنجازا، خصوصا أنها معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FIFA)، ما يعطيها بعدًا ومكانة في الأوساط الرياضية العالمية، ولا أريد أن أخوض في كتابة الفوائد الجمة الأخرى لمحدودية المساحة المخصصة. 
حقيقة أنا من متابعي مباريات البطولة، وإن كنا نتمنى ونتوقع الأفضل لمنتخبنا إلا أن هذا لا يعني أننا لا نتابع الفرق الأخرى التي أبلت بلاء حسنًا، إذا أخذنا مثالًا واحدًا من مباريات البطولة على سبيل المثال وليس الحصر، مباراة الجزائر والمغرب، فقد قدما درسًا في المستوى العالي والراقي في الملعب من الناحية التكتيكية والفنية والأخلاقية، نعم فقد تابعت المباراة حتى النهاية وفي اعتقادي أن من شاهد المباراة سيتفق معي في هذا الوصف، فبكل أمانة الكل كان نجمًا من جمهور ولاعبين وطاقم فني وإداري.
لا شك أن الاتحادات الرياضية ومسؤوليها يلعبون دورًا مهمًا ويبذلون جميعًا جهودا مضنية وحثيثة لزرع هذه الثقافة والروح الرياضية العالية وصولًا إلى الأهداف المنشودة.
وقد شاهدنا جميعًا كيف كانت مبارايات فريقنا والمستوى الراقي لعبا وخلقا، فمن المهم جدًا أن نوصل رسالة إلى العالم أجمع أن الفرق العربية لا تقل مستوى عن جميع الفرق العالمية من حيث المستوى والتنظيم والأخلاق.
ندعوا الله عز وجل أن يديم الأمن والأمان والمحبة والاحترام والاحترافية والخلق الكريم بين جميع الدول العربية، وأن نحافظ على عروبتنا وديننا وعاداتنا وتقاليدنا.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .