+A
A-

دوري المدارس والجامعات ينطلق 25 ديسمبر

ينظم الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات دوري المدارس والجامعات للموسم 2021-2022 في ألعاب كرة القدم، كرة السلة والكرة الطائرة ابتداء من الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري.

وقال رئيس الاتحاد الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأول في بوليتكنك البحرين إن الاتحاد يسعى من خلال مجلس الإدارة والشركاء إلى تطبيق رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لاستكشاف وتنمية مهارات الصغار في مختلف الألعاب التي يشرف عليها الاتحاد في المسابقات لخدمة المنتخبات البحرينية وتطورها.

كما أثنى رئيس الاتحاد على دعم ومتابعة واهتمام النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مثمنًا توجيهات سموه لمجلس الإدارة التي تشكل خارطة طريق لعمل المجلس.

وقال الدكتور الشيخ صقر إن الاتحاد حريص على تنظيم المسابقات بالشكل اللائق، لذلك فقد فتح آفاق التعاون مع الاتحادات للاستعانة بخبراتها في مجال التحكيم من أجل إدارة المباريات بطريقة احترافية لضمان سير المباريات بسلاسة.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن لجان الدوريات قد تم تشكيلها بالإستعانة بخبرات متراكمة لدى تلك الكوادر لتشكل مرجعًا للفرق المشاركة، منوهًا إلى أن عملية التواصل مع مدراء المسابقات ستكون متاحة عن طريق مدراء الفرق لاستيضاح الأمور والتعرف على أبرز القرارات ومتابعتها.

وبيّن رئيس الاتحاد أن أكثر من أربعمائة طالب وطالبة سيشاركون في نسخة هذا الموسم من الدوري، مؤكدًا أن العدد سيرتفع إلى أكثر من الضعف في الموسم المقبل، مثمنًا التعاون والتنسيق بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم في جميع المجالات لخدمة الطلاب والطالبات في الدوريات التي ستقام في هذه النسخة.

وأثنى رئيس الاتحاد على تعاون اللجان العاملة في التحضير للدوري في الفترة الماضية، مشيدًا بجهود رؤساء وأعضاء اللجان لإخراج الدوري بما يتناسب واهتمام الهيئة العامة للرياضة، منوهًا إلى أن اللجان قدمت خطتها للاتحاد قبل صافرة البداية، مبينًا أن الخطط طموحة تهدف بالدرجة الأولى إلى إظهار الدوري بالشكل اللائق.

وقال الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة إن الجامعات ستشارك في مسابقة كرة السلة للإناث على أمل توسيع قاعدة المشاركات في النسخ المقبلة.

من جانبه قال رئيس لجنة المسابقات إبراهيم البوري إن التجهيزات انتهت قبل بداية المسابقة وأن الكوادر مؤهلة بما يؤمن تسيير المسابقة بسهولة ويسر، متمنيًا من مندوبي الجامعات التعاون مع اللجان لتقليل الأخطاء.

وطالب البوري مسؤولي الفرق بالإطلاع على اللائحة الخاصة بالدوري والتمعن فيها تجنبًا للوقوع في الأخطاء الناتجة عن عدم معرفة بنود ولوائح المسابقة.