+A
A-

"محمد" يتجاوز الإعاقة الذهنية ويتصدر المتميزين بالمدرسة

حقق الطالب محمد  سيف محمد  من فئة الإعاقة الذهنية بصف السعادة بمدرسة الميثاق الوطني الإعدادية للبنين تطوراً ملحوظاً في مستوى مهاراته المختلفة، بعد تطبيق خطة تربوية فردية لتحسين مستواه الأكاديمي والاجتماعي، بالتعاون مع ولي أمره.

وتضمنت الخطة المصممة لمحمد سلسلة من البرامج الأكاديمية والتربوية، بإشراف معلمي التربية الخاصة بالمدرسة، بناءً على نتائج الاختبارات التشخيصية التي قدمها.

وشملت النتائج الإيجابية تقدماً ملفتاً في قدرة محمد على التواصل مع الآخرين والانخراط برفقتهم في الفعاليات والأنشطة والبرامج المدرسية والخارجية، والدافعية للتعليم والتكيف الاجتماعي.

وأشاد ولي أمره كثيراً بما لقيه محمد من دعم وعناية في التعليم الحكومي الذي قدم له كل ذلك بالمجان رغم التكلفة العالية لبرامج التربية الخاصة.

ويأتي ذلك في سياق قصص النجاح العديدة لسياسة دمج ذوي العزيمة في المدارس الحكومية، والتي تطبقها وزارة التربية والتعليم، بعد توفيرها كافة الإمكانات المطلوبة، من كوادر مؤهلة وصفوف مهيأة وأدوات ومعينات داعمة وبرامج أكاديمية واجتماعية وسلوكية متخصصة، لتوفير البيئة التعليمية الملائمة لجميع الطلبة بفئاتهم المختلفة في جميع المراحل الدراسية.