+A
A-

النيابة العامة: تغريم ثمانية من المطاعم والمقاهي مخالفين للإشتراطات والإجراءات الصحية

صرح رئيس نيابة الوزارات والجهات العامة بأن النيابة العامة قد تلقت بلاغات من إدارة الصحة العامة برصد عدد 8 من المطاعم والمقاهي مخالفة للاشتراطات و الإجراءات الصحية التي يتعين إتباعها والالتزام بها في ظل المستوى الأصفر لألية منع انتشار فايروس كورونا المستجد.

وتمثلت المخالفات المرصودة في تلك المحلات في عدم تأكد المسئولين بهذه المحال من حصول الزبائن على التطعيمات المطلوبة، والسماح بدخول زبائن غير حاصلين على الدرع الأخضر لعدم استيفائهم التطعيمات بحسب اشتراطات وزارة الصحة الخاصة بالمتطعمين والمتعافين، فضلاً عن عدم التزام الزبائن بارتداء كمام الوجه الوقائي اثناء وجودهم بالمحال، فيما قامت الادارة بضبط تلك المخالفات وغلق المطاعم المخالفة إدارياً.

هذا وقد باشرت النيابة العامة إجراءاتها فور ورود البلاغات وأسندت الاتهام إلى ثمانية عمال مخالفين فضلاً عن تقديم سبع محال تجارية كأشخاص اعتباريين واحالت القضايا لقاضي المحكمة الصغرى الجنائية المختصة بنظر مخالفات الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد.

وقد أصدر القاضي أحكاماً بتغريم  كل من المتهمين من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين بغرامات تتراوح ما بين ألف إلى ألفي دينار بما بلغ مجموعه  24 ألف دينار.