+A
A-

زينب الخباز تدشن كتابها جرعات من نور

دشنت الكاتبة زينب الخباز إصدارها الأول كتاب ”جرعات من نور“، في حفل أقامته مؤخرا بحضور مجموعة من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، وأساتذة إعلام بجامعة البحرين، وأهالي محاربي مرض السرطان.
يتحدث كتاب ”جرعات من نور“ عن 17 قصة واقعية كانت ضمن تحقيق صحافي أعدته الخباز لمحاربين ومتعافين من مرض السرطان، نقلت تجارب القوة ومواجهة الألم في كتاب يضيء الطرق المظلمة لتجارب محاربة السرطان كما أفادت.


رسالة أمل
وأكدَّت زينب أنها غير مصابة بالسرطان، لكنها كانت تخضع لعلاج الشفة الأرنبية وتواجه تجربة مؤلمة جعلتها تفكر في آلام محاربي السرطان وكيف يتعايشون مع هذا المرض الخبيث.
وقالت زينب “في كتاب جرعات من نور كنت أكتب عن قصتي في كل القصص التي رويتها، وكانت حكايتي مخفية في كل الحكايات التي يتداخل فيها الألم والخوف والقلق لمحاربي مرض السرطان، السكلر والشفة الأرنبية“.
وأضافت ”قدمت اليوم جرعات من نور لمحاربين السرطان، وأتمنى أن أقدم جرعات من نور لإخوتي محاربي السكلر، وثم الشفة الأرنبية، فهذا الكتاب عبارة عن رسالة أمل لكل من يعاني ويمر بضائقة في حياته، على الرغم من اختلاف مسميات الأمراض، إلا أن تفاصيل الألم والتحدي واحدة“. 


24 عاما
يذكر أن الشابة زينب الخباز تبلغ من العمر 24 عاما، خريجة تخصص الإعلام من جامعة البحرين، محاربة لمرض السكلر ومرض الشفة الأرنبية الذي يعد تشوه خلقي مرتبط بالعديد من المتلازمات الجينية الموروثة، أجرت في سبيل التعافي من هذا المرض 8 عمليات جراحية تجميلية، ومازالت تخضع للعلاج.
توفير الدعم
وعلى هامش التدشين، ألقى ممثل جمعية البحرين لمكافحة السرطان أحمد النواخذة كلمة أثنى فيها على جهود جمعية دمستان الخيرية في توفير الدعم لمكافحة مرض السرطان بكافة السبل، وتطرق لإنجازات الجمعية منذ تأسيسها.
كما استعرض أهالي متعافين من مرض السرطان تجاربهم في محاربة المرض، وألقى عدنان بومطيع كلمة أكد فيها على أهمية دعم الطاقات الشابة ودفعهم للإنجاز ليتسنى لهم إبهار المجتمع بطاقاتهم الإبداعية، مستدلا بدعمه لزينب الخباز حين كانت طالبة ودفعها لنشر كتابها الأول جرعات من نور الذي بدأ في تحقيق صحافي لمقرر جامعي.