العدد 4824
الأربعاء 29 ديسمبر 2021
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
“ضوء 1”.. بداية النور
الأربعاء 29 ديسمبر 2021

أعلنت البحرين انطلاق قمر صناعي مشترك مع الإمارات، وأرسل إلى محطة الفضاء الدولية. “ضوء 1” اسم يأتي تيمناً بكتاب “الضوء الأول لجلالة الملك”، وقالت وسائل إعلام بحرينية إن القمر الصناعي المشترك انطلق على متن الرحلة “SpaceX CRS-24” ويحمله الصاروخ “فالكون 9”، وفي وقت لاحق وصل “ضوء 1” إلى محطة الفضاء الدولية، بعد أن انطلق بنجاح من ولاية فلوريدا الأميركية.
“ضوء 1” ثمرة تؤكد حجم العلاقات المتينة التي وصلت إلى الفضاء، وثمرة التعاون البناء بين وكالة الإمارات للفضاء والهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في البحرين، إنها ترجمة لعمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، ومستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في كل المجالات، وعلى رأسها اليوم قطاع الفضاء.
لقد كانت لحظة انطلاق “ضوء 1” لحظة جميلة، فعلاً اسم على مسمى، فبعد أن فقدنا الأمل في استعادة أمجاد العرب والمسلمين وتاريخهم الحافل بالعطاء والعلم والاكتشافات والاختراعات، ها هي دولة الإمارات ومملكة البحرين تعيد لنا الأمل، لتضعنا على مسارنا الصحيح، فلله درهم، فمسار إلى الفضاء وآخر على مسار التقدم والحضارة واستعادة أمجاد الماضي يوم أن كنا نقود العالم في قرون ظلامهم.
حقاً إنه أمر مشرف رغم إمكانياتنا المحدودة، يقيناً بالإرادة القوية التي يتمتع بها قادة الإمارات الشقيقة وقادة مملكتنا الغالية سيأتي اليوم الذي سننطلق فيه إلى غايات أبعد دون الحاجة إلى الآخرين، فليس غريبا على أصحاب الهمم العالية التي تقدر العلم وتشجعه أن تقتحم هذه الآفاق الجديدة، لنثبت للعالم أننا أمة لا تموت، نعم تهجع قليلاً ولكنها تصحو بإرادة من يريد لها أن تصحو. كم نفخر بنخبة من شباب بلادنا المؤهل والمتمكن في مجال علوم الفضاء، حيث استطاعوا بجهد ومثابرة وعزيمة المساهمة في إنشائه، وكم نفخر بقيادتنا الرشيدة على تحفيزهم ودعمهم أبناءهم، والذي أثمر اليوم لنراهم يحتلون مواقع مهمة وتشغيلها بحب وحماس وعطاء لا محدود.
نتمنى لقيادتنا المزيد من التقدم ولشبابنا المزيد من الإنجازات، والاستمرار على نفس العزيمة لنكون مصدر فخر واعتزاز للدول العربية والعالم.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .