+A
A-

الكوهجي وجاسم يشيدان بدعم رئيس مجلس الوزراء ووزارة الاشغال لتطوير البنى التحتية لسار والجنبية

قام مؤخراً رئيس المجلس البلدي الشمالي احمد الكوهجي وعضو الدائرة السابعة زينة جاسم بمرافقة سعادة وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م عصام خلف وبرفقة وكيل وزارة الاشغال م احمد الخياط بزيارة ميدانية لشارع 27 وموقع حديقة بوابة سار ومجمع 575 الجنبية للاطلاع على مشروع التطوير الشامل من ضمن حزمة ميزانية 2021، 2022، وسوف يشمل التطوير كالتالي :

1- مشروع شبكة الصرف الصحي في منطقة الجنبية في المجمع السكني 575، العمل جاري على إنشاء شبكة متكاملة تخدم 175 وحدة سكنية، وإنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية، وعدد من غرف التفتيش.

2- مشروع تطوير (شارع 27) في منطقة جنوب سار، حيث تضم أعمال التطوير تحويل الشارع إلى شارع مزدوج بـ 3 مسارات في كل اتجاه وتطوير كافة التقاطعات عليه، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية، وأعمال الإنارة، ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة. مشروع تطوير شارع 27 من المشاريع الهامة حيث يعتبر هذا الشارع من المواقع الاستراتيجية، نظرًا للتوسع العمراني الكبير في المنطقة ومشاريع التطوير المستمرة.

مخطط حديقة بوابة سـار

حديقة نموذجية مع المسطحات المائية واستراحات وممشى وأكشاك لبيع المأكولات الخفيفة إضافة إلى تشجير الموقع بالأشجار المظللة لزيادة الرقعة الخضراء.

 بالنسبة لبوابة حديقة سار

المساحة الكلية للمشروع تبلغ 2,572 متر مربع، ومساحة التشجير 1,312 متر مربع بنسبة 51%، وسيتم زراعة أكثر من 200 شجرة من الأشجار التي تم اختيارها وفق مواصفات معينة، لافتًا إلى أن المشروع سيضم ممشى بطول 812 متر مربع، ومساحة الاستثمار تبلغ 29 متر مربع، فضلًا عن مساحة الخدمات تبلغ 80 متر مربع، ومواقف السيارات بمساحة 208 متر مربع.

بالنسبة إلى مجمع 527 سـار قام رئيس المجلس البلدي عضو الدائرة (5) بإرسال عدة خطابات بخصوص ضرورة إدراج تطوير مجمع 527 ضمن حزمة ميزانية تطوير شارع 27 ومجمع 575 الواقع بين منطقتي الجنبية وسار للعام (2021-2022) من خلال إنشاء شبكة صرف صحي متكاملة وتصريف مياه الأمطار ورصف الطرق الترابية وذلك لتفادى التكاليف وعمليات الحفريات والصيانة المتكررة في الموقع.

ومن جهة أخرى  أشاد كلا من الكوهجي وجاسم بالدعم الكبير من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر وولي العهد وبمتابعة مستمرة من وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية  وتوفير خدمات مميزة للمواطنين والمقيمين، واضفاء الجانب الجمالي والحضاري للمناطق في المحافظة الشمالية، مما له الاثر الكبير والايجابي في نفوس المواطنين.