+A
A-

البوليتكنك تلتقي كبرى الشركات التقنية لطرح شهادات احترافية واستقطاب طلبة دوليين

في إطار زيارتها لجناح مملكة البحرين في معرض "اكسبو دبي 2020" والذي يقام تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل) في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، قام فريق الإدارة التنفيذية بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) على هامش هذه الزيارة بالاجتماع مع كبرى الشركات التقنية مثل أمازون ومايكروسوفت، حيث قام الفريق بعرض ومناقشة تجربة بوليتكنك البحرين كتجربة ناجحة انعكست في الشهادات الأكاديمية والاحترافية المقدمة تلبيةً لاحتياجات سوق العمل.

وخلال الزيارة، تفقد الفريق جناح مملكة البحرين الذي يحمل اسم "الكثافة تنسج الفرص" وما يحتويه من عروض أظهرت المقومات الحضارية والتاريخية والتنموية للبحرين، وما يعبر عنه الجناح من التنوع في مملكة البحرين الذي صنع التنمية ورسم هوية مملكة البحرين. كما قام الفريق بزيارة عدد من أجنحة الدول المشاركة في المعرض، وخصوصًا الأجنحة المهتمة بالتعليم والتكنولوجيا والبحث العلمي، وتوظيف التكنولوجيا في التعليم، والاطلاع على التجارب الرائدة والملهمة في هذا المجال. 

وبالإضافة إلى ذلك، ناقش فريق البوليتكنك مع شركات التكنولوجيا: الحلول المبتكرة، وتوظيف التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلم، والتنسيق فيما بينها من أجل طرح شهادات احترافية وتضمينها في عدد من البرامج، الأمر الذي من شأنه زيادة تنافسية خريجي بوليتكنك البحرين، وطرح مشاريع مشتركة تخدم طلبة البوليتكنك، كما أنها قد تستقطب طلبة دوليين تحقيقًا لأهداف خطة بوليتكنك البحرين الاستراتيجية 2020 – 2024.

وبهذه المناسبة، قالت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور ريم أحمد البوعينين: "لا يخفى على أحد ما لبوليتكنك البحرين من دور في تعزيز مكانة التعليم العالي في المملكة بجعلها مصدر جذب على الساحة العالمية، من خلال حرصها على القيام بدورها المحوري والوفاء بالتزاماتها نحو تقديم خدمات تعليمية تواكب التوجهات الحديثة في التعليم العالي، وتماشيًا مع المؤشرات الوطنية المنبثقة عن رؤية البحرين 2030. وفي هذا الإطار، فنحن نعتقد حقًا أن مشاركتنا في هذا المعرض العالمي تشكل خطوة مهمة للقاء أشخاص من مختلف الدول والثقافات لخلق مستقبل جديد، ونرى أن إكسبو 2020 هو المكان الأمثل لدفع العمل إلى الأمام تجاه هذا الأمر".

شارك في زيارة هذا الحدث العالمي كل من: القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتورة ريم أحمد البوعينين، والقائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والجودة عدنان المحمود، ومدير إدارة القبول والتسجيل السيد أحمد مال الله، ومدير إدارة التطوير الأكاديمي والمبادرات التجارية الأستاذة إيما جناحي، ومدير إدارة تقنية المعلومات السيد علي حسن.