العدد 4826
الجمعة 31 ديسمبر 2021
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الجمعة 31 ديسمبر 2021

نادي ريال مدريد الاسباني أنهى مرحلة الذهاب من الدوري الاسباني وهو متربع على عرش جدول ترتيب الفرق بكل جدارة واستحقاق.
  وفي الواقع لم يكن هناك تفاؤل كبير يسود عشاق الفريق الملكي بعد قرار إدارة النادي بإعادة المدرب كارلو انشيلوتي لتولي القيادة الفنية للمرينغي خصوصا بعد مروره ببعض المحطات الاخيرة التي لم يترك فيها بصمات مؤثرة مثل محطتيّ نابولي وايفرتون..بيد أن المدرب الايطالي أثبت أنه لازال من صفوة المدربين الكبار في أوروبا وأن بريقه لم يخفت بعد!!.
 ورغم أن الحديث سابق لأوانه.. إلا أن ريال مدريد إذا ما استمر بمواصلة عروضه فإنه على ما يبدو سيكون في طريقه للفوز بلقب الليغا لهذا الموسم خصوصا إذا ما وضعنا في الحسبان سوء حالة أقوى فريقين منافسين للريال وهما اتليتكو مدريد وبرشلونة باعتبارهما الوحيدين القادرين على منافسة الريال حتى خط النهاية!!.
  الانتر بدوره توج بلقب بطل الشتاء للدوري الايطالي وذلك بفضل العمل الكبير الذي قام به مدرب الفريق الجديد سيميوني انزاغي.. في حين واصل الميلان عروضه الجيدة التي ظهر عليها الموسم الماضي وأنهى مرحلة الذهاب في المركز الثاني بفارق بسيط عن المتصدر.
  الجولات الأخيرة من مرحلة الذهاب شهدت صحوة متأخرة نسبيا من يوفنتوس بتحقيقه لبعض الانتصارات المتتالية قلص بها الفارق عن المتقدمين في الترتيب..وإذا ما قامت الإدارة ببعض التعاقدات الجديدة في الميركاتو الشتوي فإن البيانكونيري من الممكن أن يقلب الموازيين في مرحلة الاياب ويعود منافسا شرسا للانتر والميلان تحديدا.
  باريس سان جيرمان الفرنسي متصدرا بفارقٍ كبير عن أقرب المنافسين له وأصبح من الصعب أن يعرف الدوري الفرنسي بطلا سواه هذا الموسم..ونفس الحال ينطبق على بايرن ميونيخ الالماني هناك في البوندسليغا.. لذلك باريس والبايرن أصبحا خارج حسابات التتويج منطقيا!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية