+A
A-

بالتفاصيل: تعرف على قيمة القروض التي يريد النواب إسقاطها

رفع مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي مقترحًا بصفة الاستعجال إلى الحكومة ينص على إسقاط القروض الشخصية والعقارية للمواطنين، ويبلغ مجموع القروض على المواطنين وفقًا لآخر إحصائيات أصدرها مصرف البحرين المركزي، 5,053.6 مليار دينار.

وأشارت الاحصائيات في المعلومات المتعلقة بقطاع الأشخاص في القروض إلى أن مجموع القروض العقارية 2,244.1 مليار دينار، فيما يأتي القروض المأخوذة بضمان الراتب 1,921.6 مليار دينار، فيما بلغت قروض بطاقات الائتمان 98,8 مليون دينار، وقروض بضمان الودائع 124 مليون دينار أما قروض السيارات فبلغت 108 مليون دينار. بمجموع 5,053.6 مليار دينار، وتصل القيمة الإجمالية للقروض بحجم الميزانية العامة للدولة.

مجلس النواب رفع في جلسته الأخيرة يوم الثلاثاء الماضي رفع 13 مقترحًا مستعجلا للحكومة، كان من أبرزها مقترح بإسقاط القروض الشخصية والعقارية، مع تكفل المواطنين بدفع الفوائد المستحقة للبنوك والمصارف، وتقسيطها بشكل ميسر.

كما رفع النواب مقترحًا مستعجلًا يطالب الحكومة بخطة جديدة لدعم القطاعات المتضررة جراء جائحة كورونا، في ضوء المستجدات التي تطرأ على تطور فيروس كورونا، ومقترح آخ باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية البحرينيين العاملين في القطاع الخاص.

وقالت مقدمة المقترح معصومة عبدالرحيم بأن المقترح يأتي بهدف رفع المعاناة عن المواطن إلى جانب تنشيط السوق المحلي والقيمة الشرائية، مؤكدة أنه لم تتم اسقاط القروض في تاريخ البحرين متمنية بأن يرى هذا المقترح النور ويحسب هذا المقترح كأحد منجزات المجلس النيابي الحالي في دورته الأخيرة.