+A
A-

شاهدت لكم: أفضل الأفلام الكبيرة الجديرة بالمتابعة في 2021

من منظور سينمائي كان العام الماضي 2021 نموذجا سينمائيا ممتازا بعض الشيء في هوليوود مع أن الافلام العربية كانت قليلة نسبيا، خصوصا مع إعادة فتح السينماءات التي جلبت العديد من الأفلام الكبيرة، والتي بعضها تم تأجيله من العام الماضي إلى الشاشة الكبيرة التي نحبها، ولكن عددا أقل من الناس اختار في العام الماضي الذهاب للسينما؛ بسبب هيمنة المنصات الفنية.

سواء كنت تحب الدراما المثيرة للشفقة التي تتركك تجلس على حافة مقعدك أو الكوميدية الساذجة أو حتى التاريخية الثاقبة، هناك الكثير من الأفلام الجديدة لتختار منها، وهذه قائمة بأفضل الأفلام في العام 2021 بمنظور خاص!

Spencer
على الرغم من أن الدراما الجديرة بالمشاهدة للمخرج التشيلي تغطي بضعة أيام قصيرة فقط في حياة الأميرة ديانا، إلا أن الفيلم الذي تقدمه لنا الجميلة كريستين ستيوارت يتمكن من التقاط الجوهر الكامل للحياة الحقيقية لها بكل سريالية وشفافية.

A Quiet Place Part II
في أعقاب الأحداث التي تابعناها في الجزء الاول، تواجه عائلة أبوت رعب العالم الخارجي، حيث يجبرون على المجازفة في المجهول، وحينها سيدركون أن المخلوقات التي تصطاد بالصوت ليست هي التهديدات الوحيدة التي تخشاها! 

Minari
عائلة أمريكية من أصول كورية تنتقل إلى مزرعة "أركنساس" بحثاً عن حلمها الأمريكي، وسط تحديات هذه الحياة الجديدة الغريبة والوعرة، يكتشفون مرونة الأسرة التي لا يمكن إنكارها.

Coming 2 America
العاهل الإفريقي (أكيم) يعلم أن لديه ابنا مفقودا منذ فترة طويلة في الولايات المتحدة، ويجب أن يعود إلى أمريكا؛ لمقابلة هذا الوريث غير المتوقع وبناء علاقة مع ابنه.

Licorice Pizza
تدور أحداث العمل في أجواء العام 1973 فوي قرية سان فيرناندو تحديدا، حيث يخوض جاري فالنتين وآلانا كين العديد من الجولات معًا والصعاب في سبيل الحب الأول في فيلم كوميدي درامي بهيج.

Cruella
إستيلا شابة محتالة وذكية مصممة على صنع اسم لنفسها في عالم الموضة، وسرعان ما تلتقي بزوج من اللصوص الذين يقدرون شهيتها لذلك، فيبنون معا حياة لأنفسهم في شوارع لندن، ومع ذلك عندما تصادق إستيلا أسطورة الموضة البارونة "فون هيلمان"، فإنها تتبنى جانبها الشرير لتصبح كرولا الشريرة!

A Hero 
للمخرج الكبير أصغر فرهادي، يحكي هذا الفيلم المكتوب بشكل رائع قصة أب من الطبقة العاملة في طهران يحصل على حقيبة مفقودة مليئة بالنقود فترة خروجه من السجن المؤقت، دراما عائلية تقدم كإدانة للنظام القانوني الديني في إيران، ويقدم الفيلم العديد من المعاني المتضاربة تصل إلى فهم نهائي لما قد يعنيه فعل الشيء الصحيح.

Drive My Car
نسج من قصة هاروكي موراكامي الذي يحمل نفس الاسم، ويتبع ممثل طوكيو (هيديتوشي نيشيجيما) من خلال اليأس والرغبة والسيطرة بقصة جميلة جدا وغامرة وروحية.

The Hand of God
يستغل الكاتب والمخرج باولو سورينتينو سنوات مراهقته في نابولي، ويقدم قصة صبي في مقتبل العمر يعاني هوسا مزدوجا: كرة القدم وصناعة الأفلام. وبعد مروره بعدة تجارب يصبح "فابيتو" أكثر جدية في صنع شيء من حياته بمساعدة من دائرته الداخلية وبضعة غرباء عابرين، (يعرض حاليا على نتفليكس).

C'mon C'mon
صحفي إذاعي (خواكين فينيكس) يتفاخر بالعزوبية، تقوده الظروف للاعتناء بابن أخته الصغير "جيسي" وأثناء ذلك تنشأ علاقة قوية بينهما، فيتعرفان على معاني التواصل بين الكبار والصغار في رحلة ستغير حياتهما في فيلم درامي رائع.

Last Night in Soho
تدور الأحداث حول فتاة جميلة تعشق الموضة والأزياء بصورة غامضة وخاصة وخيالية جدا، ويؤدي ذلك إلى رجوعها إلى العصر الذهبي للأزياء في الستينات من القرن العشرين، وهناك حيث تلتقي مثلها الأعلى، مغنية مبهرة تتمنى أن تكون مثلها في لندن، ووسط كل ذلك الأمر لا تسير كما هو مخطط في خيالاتها أبدا!

الفيلم الدرامي من تمثيل النجمة أنيا تايلور جونسون.