+A
A-

العراق... ميليشيات تتظاهر بذكرى مقتل سليماني والمهندس

نظمت الميليشيات الموالية لإيران تظاهرات إحياءً للذكرى الثانية لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبومهدي المهندس. 
وانطلقت التظاهرات التي شارك فيها الآلاف من أنصار الميليشيات، وبحضور قادة أيضاً من الميلييشيات، من منطقة الجادرية وسط بغداد، فيما أغلقت القوات الأمنية عدداً من الشوارع التي شهدت ازدحامات خانقة.
وردد المتظاهرون شعارات تطالب بخروج القوات الأميركية من العراق رغم إعلان التحالف الدولي والحكومة العراقية عن خروج آخر جندي من القوات الأجنبية من العراق قبل 31 ديسمبر والاتفاق على وجود عدد من المستشارين العسكريين لمساعدة القوات العراقية.
وذكر الإعلام العراقي، أمس، أن قوات الأمن أغلقت جسر الطابقين الحيوي وسط العاصمة بغداد استعدادا لمسيرة مرتقبة لإحياء ذكرى مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس.
وكانت وثيقة أمنية للاستخبارات العراقية كشفت عن وجود مخطط لميليشيات موالية لإيران لاستهداف السفارة الأميركية في بغداد بصواريخ، انتقاماً لمقتل سليماني و المهندس، قرب مطار بغداد إثر غارة أميركية استهدفت موكبه.