+A
A-

البحرين تشهد ضباباً من الاحد حتى الاربعاء

تأثرت المملكة خلال الأيام القليلة الماضية برياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة صاحبتها كتل هوائية باردة أدت إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتشير التوقعات إلى انخفاض سرعة الرياح مساء اليوم الخميس الموافق 6 يناير 2022 لتصل من خفيفة إلى معتدلة السرعة، ثم تتحول إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة خلال منتصف الأسبوع القادم وعلى إثره سوف يطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

ومع هدوء الرياح النسبي فمن المحتمل أن تشهد المملكة فجر الأحد الموافق 9 يناير تشكل ضباب يسهم في تدني مستوى الرؤية الأفقية في بعض محافظات المملكة، وتتكرر فرص تشكل الضباب حتى فجر الأربعاء القادم.

وحسب نماذج التنبؤات العددية الأولية يتضح تحرك عدة منخفضات جوية من المتوقع أن تتأثر بها المملكة نهاية الأسبوع القادم حيث تتهيأ الفرص لتشكل حالة جوية ينتج عنها تساقط أمطار متفرقة يومي الخميس والجمعة الموافق 13 و14 يناير. وبسبب التحركات السريعة لتلك المنخفضات فقد تتغير المعطيات والتوقعات حسب تحديثات نماذج الطقس.

وعليه تهيب إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات المواطنين الكرام بأخذ الحيطة والحذر أثناء التقلبات الجوية، كما تنصحهم بمتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات المتعددة وعدم الانصياع للإشاعات والأخبار غير الرسمية.