+A
A-

وزارة التربية تعيد ثلاثة أطفال من أسرة واحدة إلى مقاعد الدراسة

كشف سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشئون المدارس عن تمكن وزارة التربية والتعليم من إعادة ثلاثة أطفال بحرينيين من أسرة واحدة إلى مقاعد الدراسة بعد انقطاعهم عنها نتيجة إهمال أسري. وأكد أن عمليات متابعة إلزامية التعليم بقطاع شئون المدارس، والإجراءات التقويمية التي اتخذتها الفرق المنبثقة عن لجنة وكلاء التعليم بالوزارة، قد أسهمت في تأمين حقوق الأطفال الثلاثة بالعودة إلى مقاعد الدراسة والانتظام بشكل طبيعي بعد انقطاع دام سنوات بسبب إهمال أسري وتحديات اجتماعية.

وبين سعادة المدير العام لشئون المدارس أن وزارة التربية والتعليم قد تلقت بلاغات بشأن الأطفال الثلاثة، وباشرت في اتخاذ الإجراءات المعمول بها وفق عمليات إلزامية التعليم المعتمدة، لتأمين الحقوق القانونية والدستورية لهم في تلقي التعليم، وعكفت على إجراء عمليات القياس والتقويم لضمان تسجيلهم في الفصول الدراسية التي تتناسب ومستوياتهم الدراسية والعمرية، مشيراً إلى انتظام طفلين خلال الفصل الدراسي الأول، وانتظام الطفل الثالث مع بدء الفصل الدراسي الثاني هذا العام بعد انتهاء عمليات التقويم اللازمة.

وأشاد سعادة المدير العام لشئون المدارس بدور الشراكة المجتمعية مع وزارة التربية والتعليم في معالجة أي حالات انقطاع أو حرمان من التعليم بسبب الإهمال الأسري أو غيره من التحديات المجتمعية.