+A
A-

رغم كورونا والانسحاب ..البطولة الآسيوية لكرة اليد بموعدها

رغم ارتفاع أعداد المصابين بفايروس كورونا " كوفيد – 19" في معظم الدول الخليجية ومختلف أنحاء العالم يتمسك الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بإقامة البطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات الرجال والمؤهلة لبطولة العالم 2023 ببولندا والسويد والتي ستقام بضيافة المملكة العربية السعودية من 18 لغاية 31 يناير المقبل.

وكان منتخب اليابان أعلن انسحابه من البطولة بعد إصابة 10 لاعبين في صفوفه بفايروس كورونا بالمعسكر التدريبي الذي كان يقيمه في إسبانيا.

وأكد مصدر رسمي لـ "البلاد سبورت" بأن البطولة ستقام في موعدها وسيتم تطبيق نظام الفقاعة ومختلف الإجراءات الإحترازية والفحوصات الدورية للتأكد من سلامة كافة الوفود المشاركة وضمان سير المباريات على النحو الأمثل.

وكانت قرعة البطولة أوقعت منتخبنا في المجموعة الرابعة التي تضم اليابان (انسحبت) وهونغ كونغ وأوبكستان وفيتنام، بينما ضمت المجموعة الأولى كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة، والمجموعة الثانية كلا من إيران واستراليا والهند والسعودية، والمجموعة الثالثة قطر والإمارات والعراق وعمان.

وأوضح المصدر أنه بعد انسحاب اليابان ستبقى المجموعات على ما هي عليه بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة خصوصا وأن مجموعتنا كانت تضم خمس منتخبات بينما البقية أربعة منتخبات، وسيتم إجراء بعض التعديلات على جدول البطولة ومواعيد المباريات، مؤكدا بأنه حتى هذه اللحظة لم تصدر أي تعليمات بشأن التأجيل.

ويتأهل صاحبي المركز الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور الرئيسي، الذي يتألف من 8 فرق سيتم توزيعهم على مجموعتين تلعب بنظام الدوري، يتأهل منها صاحبي المركز الأول والثاني الى الدور نصف النهائي، والى كأس العالم مباشرة، فيما يتنافس صاحبي المركز الثالث من كل مجموعة على المقعد الخامس.