+A
A-

مجموعة نواف الجشي تتقاسم “القيمة المضافة” مع عملائها

أعلنت مجموعة نواف محمد الجشي عن عدم تحميل عملائها الرفع الجديد في ضريبة القيمة المضافة، وأن أسعار منتجاتها وخدماتها ستبقى كما هي، حيث يدفع العملاء 5 % فيما تتحمل المجموعة الـ 5 % الأخرى.
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة نواف محمد الجشي “إن هذا القرار لا يأتي بهدف الحد من آثار رفع ضريبة القيمة المضافة على العملاء فحسب، وإنما تشجيعا أيضا لباقي الشركات والمؤسسات التجارية البحرينية لتحذو حذونا”، مضيفا أن المهم في هذه المرحلة هو دعم التعافي الاقتصادي والتجاري والحفاظ على تدفق ودوران السيولة في الأسواق.
وأشار الجشي إلى أن مجموعته التي تنشط أساسا في قطاع التدريب من خلال مركز السلامة للتدريب والاستشارات ومركز إكسلنس لحلول التدريب إضافة إلى أنشطة تجارية وعقارية أخرى عملت على تخفيض أسعار خدماتها للعملاء مع الحفاظ على جودتها، وهو ما أسهم في زيادة حصتها السوقية. 
واعتبر في هذا السياق أن استمرارية ونجاح الأعمال التجارية في هذه المرحلة يتطلب من رجال الأعمال وأصحاب الشركات في البحرين إعادة بناء نموذج العمل وترشيد الإنفاق بهدف توفير مزيد من السيولة التي يتم استخدامها بشكل أساسي لدعم العملاء والمستهلكين، وإلا لن تتمكن الشركات من البقاء في السوق لفترة طويلة.
ودعا إلى التحلي بالصبر ريثما تتعدل الأمور، خصوصا مع وجود الكثير من مؤشرات عودة معدلات النمو الاقتصادي إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، بما في ذلك ما جاء في التقرير الاقتصادي الفصلي للربع الثالث من العام 2021، والذي أظهر أن النتائج الأولية للناتج المحلي الإجمالي الاسمي بالأسعار الجارية أظهرت نمو الاقتصاد بنسبة 10.2 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2020، مدعومًا بنمو القطاعات غير النفطية بنسبة 5.9 %.