+A
A-

جامعة البحرين تطير بالصدارة بتسع نقاط وأداء رائع

رفع فريق جامعة البحرين للكرة الطائرة رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات في صدارة دوري الجامعات، وذلك إثر فوزه على جامعة البحرين للتكنولوجيا بشوطين دون مقابل، إذ أنهى الشوط الأول بـ 25 مقابل 15، و 25 مقابل 16، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأول على صالة نادي عالي.

بدأ جامعة البحرين الشوط الأول متقدمًا 8/4 لتقوية الإرسال من لاعبيه إبراهيم محمد ومجتبى الشاخوري إلى جانب فعالية الهجوم واللجوء إلى تسقسط الكرات في المناطق الفارغة حتى وسّع الفارق 15/9 بعد تفعيل حوائط الصد ضد ضاربي جامعة البحرين للتكنولوجيا إلياس الرمضان ويوسف الجزيري.

وتألق ضارب جامعة البحرين في الإرسالات القوية والضرب من الخط الخلفي من مركز 1 ووقوف مجتبى الشاخوري وقائد الفريق محمد عاشوري في وجه ضربات الرمضان لينتهي الشوط بأريحية لصالح جامعة البحرين.

وبدأ الشوط الثاني متكافئًا حتى تعادلا 5/5، لكن إضاعة الإرسالات من لاعبي جامعة البحرين للتكنولوجيا وزيادة أخطاء الهجوم أمام الشبكة وبروز محمد العرادي ومجتبى الشاخوري في تشكيل حوائط الصد، وعند تقدّم الفريق بـ 17/9 أراح مدرب جامعة البحرين اثنين من أبرز لاعبيه (إبراهيم محمد وحسن عبدالحسين) للإطمئنان على الفوز.

بوليتكنك يحبط آمال التطبيقية

وفي المباراة الثانية حقق فريق بوليتكنك فوزًا صعبًا على جامعة العلوم التطبيقية بشوطين مقابل شوط واحد، إذ فاز بالشوط الأول  25 مقابل 22، وتعادل التطبيقية بفوزه بـ 25 مقابل 21، ليحسم بوليتكنك المباراة في الشوط الثالث بـ 15 مقابل 7.

وحصد بوليتكنك أول نقطتين، فيما رفع التطبيقية رصيده إلى ثلاث نقاط.

لعب ضارب بوليتكنك بدر محمد دورًا كبيرًا في الهجوم والصد مع زميله عبدالعزيز مخلوق، واهتز استقبال فريق التطبيقية في شوط لم يستطع فيه بوليتكنك الابتعاد بالنتيجة حتى نهايته، وأضاع لاعبو التطبيقية أكثر من إرسال، وكان قائده مجيد محمد العلامة الفارقة في الاستقبال والضرب من مراكز 2 و 4 و 6، ورغم إضاعة بوليتكنك الكثير من الإرسالات إلا أن التعويض كان حاضرًا، واعتمد صانع ألعاب التطبيقية حسين جوهر على الضارب مجيد محمد، فيما اعتمد بوليتكنك على قائده ناصر محمد في الضرب من مركز 4 في النقاط الأخيرة.

وفي الشوط الثاني نجح لاعب التطبيقية محمد هادي في الهجوم من مركز 4 ومن منتصف الشبكة وحافظ الفريق على فارق النقاط الخمس منذ البداية حتى تعادل بوليتكنك 17/17 لتعود أخطاء الضرب والإرسالات لديه ليتعادل التطبيقية بشوط لمثله.

وفي الشوط الحاسم تكررت أخطاء الإرسالات والهجوم فتقدم بوليتكنك 8/2 وتراجع مستوى الإستقبال لدى التطبيقية فتراجع أداء الضاربين، وخصوصًا محمد هادي وحسن عبدالأمير، وتقدّم بوليتكنك 10/5 رغم إضاعة بعض الإرسالات من لاعبيه، إلا أن الأداء الجماعي أكسب بوليتكنك نقطتي الفوز.