+A
A-

أول كأس سوبر لرياضة فنون القتال المُختلطة ستقام خلال أسبوع BRAVE الدولي للقتال 2022 في البحرين

سيكون أسبوع BRAVE الدولي للقتال 2022 مرة أخرى مسرحًا لمعلم بارز في رياضة فنون القتال المختلطة، حيث كشف المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الإثنين في فندق ويندام جاردن مملكة البحرين عن إقامة النسخة الأولى من كأس السوبر لرياضة فنون القتال المُختلطة.

 وتحدث المؤتمر الصحفي الذي ضم مستشار سمو رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة السيد محمد علي قمبر ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة السيد كاريث براون، عن مُشاركة 8 فرق ضمن بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة على لقب أفضل دولة في العالم والذي سيتضمن أكبر جائزة مالية سيتم منحها في بطولة للهواة في رياضة فنون القتال المُختلطة. 

وعن تفاصيل الفرق المشاركة، فقد تم اختيار الفرق بناءً على ترتيبها الخاص في تصنيف الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المُختلطة، ومنح المراكز لأفضل ست دول في التصنيف وهي كالتالي: روسيا، أوكرانيا، البحرين، كازاخستان، أيرلندا، وطاجيكستان. كما سينضم إليهم فريق البلقان والفريق العربي، في فئة الخاسر (خروج المغلوب).

ويتألف كل فريق من 9 مقاتلين (7 ذكور و 2 إناث) ، واحد لكل فئة وزن، كما يُسمح أيضًا بثلاثة بدلاء، رياضيان ذكران وامرأة واحدة، لكل فريق.

وبعد القرعة الأولية التي تحدد ربع النهائي، ستتألف كل جولة من 9 مباريات بين فريقين. سيتألف كل قتال من 3 جولات مدة كل منها 3 دقائق، ولن يُسمح بأي تعادلات، مع إضافة جولات إضافية حتى يفوز أحد المقاتلين إذا انتهت المباراة بالتعادل، سيتم إعلان فوز الفريق الذي حقق انتصارات أكثر بعد كل المعارك.

وسيجتمع الفائزون الأربعة في الجولة الأولى في الدور قبل النهائي، وأخيراً، سيتنافس الفائزان في الدور نصف النهائي في النهائي الكبير، على كأس السوبر   وشيك بقيمة 100،000 دولار أمريكي. سيحصل الفريق الوصيف على 75000 دولار أمريكي، وسيحصل الفائز في مباراة المركز الثالث على 50000 دولار أمريكي.

وتأتي استضافة بطولة العالم للفرق إحدى الانجازات التي أثمرت عنها الرؤية الثاقبة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتطوير الفنون القتالية المختلطة، وتغييرها من نشاط تجاري إلى رياضي في ظل نموذج جديد وتنظيم عالمي يضع مملكة البحرين على خارطة رياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين على مستوى العالم. 

وسيقام أسبوع BRAVE الدولي للقتال، وكأس السوبر في مملكة البحرين خلال الفترة من 7 إلى 12  مارس.