+A
A-

محافظ الشمالية يدعو لتنظيم مبادرة لتطعيم المؤهلين من كبار السن بالجرعة التنشيطية

ترأس محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور اجتماع المجلس التنسيقي الأول في العام 2022، والذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور نائب المحافظ العميد خالد ربيعة سنان الدوسري.

وخلال الاجتماع دعا محافظ المحافظة الشمالية إلى تنظيم مبادرة لدعم الحملة الوطنية للتطعيم بالتعاون مع وزارة الصحة؛ لتطعيم المؤهلين من كبار السن الذين لم يتلقوا الجرعة التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كما تضمن جدول الأعمال خطة استكمال المجلس لما تبقى من دورته الحالية في العام الجديد 2022م، حيث أشار محافظ المحافظة الشمالية إلى أهمية توثيق التنمية الصحية كمتطلب رئيسي لتعزيز النظام الصحي الوقائي من أجل اعتماد عالي مدينة صحية، مؤكداً على أهمية تعزيز النظام الوقائي في النظام الصحي لمواجهة جائحة كورونا، ودور الأعضاء في دفع القطاعات المختلفة كالبيئة والتربية والثقافة، واعتماد جودة الغذاء الصحي والتقليل من ملوثات الهواء لجعل أنماط الحياة الصحية ضمن أولوياتهم المعيشية.

وأضاف محافظ المحافظة الشمالية بأن مشاريع خطة التعافي الاقتصادي المتنوعة التي أطلقتها مملكة البحرين، تسهم في خلق العديد من الفرص والوظائف في السوق، مؤكداً دعم المحافظة لخطة البرنامج الاستراتيجي للتوظيف في ضوء الحوافز والمزايا الجديدة التي يطرحها البرنامج.

وفي ذات السياق استعرض رئيس التخطيط الاستراتيجي بالمحافظة جهاد النيسر خطة المحافظة لمتابعة جهود دعم البرنامج الوطني للتوظيف من خلال مشاريع خطة التعافي الاقتصادي، مشيراً إلى أن هدف المحافظة في عام 2022 لذات المشروع ينصب في جعل الكوادر البحرينية الخيار الأول في التوظيف من خلال التحفيز وزيادة أفضليتها بالاختيار في القطاع الخاص.

كما استعرض أمين سر المجلس السيد جعفر الحلاي أبرز الخدمات والفعاليات التي قامت بها المحافظة للمواطنين والمقيمين في مختلف المناطق بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية، كما أنها تأتي ضمن دعم الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا".