+A
A-

افتتاح معرض "أعظم الكلمات" بقاعة "الفن المعاصر"

برعاية المدير العام للثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، والتي حضرت نيابة عنها مدير إدارة الثقافة والفنون فرح مطر، وبحضور السفيرة التركية لدى البحرين وممثل إدارة الثقافة حمد الموسى ومجلس إدارة جمعية البحرين للفن المعاصر، افتتح مساء أمس الأربعاء الموافق ١٢ يناير ٢٠٢٢ معرض الخطاط التركي فرهاد قورلو بعنوان "أعظم الكلمات.. بحروف ذهبية"، وذلك في صالة جمعية البحرين للفن المعاصر بالجفير، بحضور لفيف من الخطاطين البحرينيين وآخرين من المملكة العربية السعودية، وعدد من المهتمين والمتابعين.
ويأتي المعرض بعد استضافة الخطاط التركي فرهاد قورلو وعائلته الكريمة، من قبل ملتقى الخطاطين التابع لجمعية البحرين للفن المعاصر، ويستمر لمدة عشرة أيام ابتداء من تاريخ الافتتاح.
وكانت قد صاحبت المعرض ورشة عمل متعلقة بالزخرفة العثمانية قدمتها الفنانة المزخرفة زينب قورلو، حرم الخطاط فرهاد، فيما تقام يوم الخميس ١٣ يناير ورشة عمل للخطاط فرهاد متعلقة بأسرار خط الثلث بمقر الجمعية.
يذكر أن الخطّاط فرهاد أستاذ مُجيد لخط الثلث بتمرس وامتياز، بالإضافة لخطوط أخرى، والثلث يُعدُ أحد أصعب الخطوطِ وأكثرها جمالاً، بالإضافة لكونهِ خطّاطا مُجازا (حاصل على إجازة في فن الخطِّ)، والإجازة تعادل أعلى درجة في فن الخطِّ، بالإضافة لكونها تقليدا فنيا جرى عليه الخطاطون، كما قام بإنجاز العديد من الكتابات الخطية في العديد من الجوامع والمساجد في تركيا وخارجها، فضلا عن كتابته 200 حلية شريفة وأكثر من 100 لوحة خطّ.