+A
A-

ساعة (L’Heure du diamant) تجسيد متألق لخبرة شوبارد التاريخية العريقة في صناعة الساعات المجوهرة

تلتقط شوبارد من خلال الساعة المجوهرة (L’Heure du Diamant) جمال أحجار الألماس بفضل خبرتها التاريخية العريقة التي اكتسبتها منذ ستينيات القرن الماضي، حيث تنظم في ورشاتها لقاءً يجمع الألماس باعتباره نخبة الأحجار الكريمة مع التصاميم العصرية. وقد انضم مؤخراً إلى هذه المجموعة الفريدة ساعة جديدة اتخذت شكل القلب باعتباره رمزاً عزيزاً على دار شوبارد، وتزينت بميناء من عرق اللؤلؤ الزهري تتخلله زخارف ناعمة بشكل لولبي متداخل (guilloché).

ساعة من المجوهرات على شكل قلب
يؤكد حرفيوا دار شوبارد من خلال ساعة (L’Heure du Diamant) المجوهرة على براعتهم المتكافئة في صناعة الساعات والمجوهرات على حد سواء، لاسيما أن هذه البراعة الحرفية حظيت ببالغ اهتمام ورعاية عائلة شوفوليه على مدى عقود عديدة، فاشتهرت منذ أواسط القرن العشرين بإنجازاتها التقنية في مجال صناعة الساعات المجوهرة. ويتضح ذلك من جديد عبر الساعة الجديدة التي انضمت إلى المجموعة. صيغت هذه الساعة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، وتحتضن داخلها حركة شوبارد ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة، وتتميز بميناء على شكل قلب من عرق اللؤلؤ الزهري تظهر عليه زخارف يدوية ناعمة بشكل لولبي متداخل (guilloché)، بينما رصّع إطار زجاج الساعة بألماس دائري القطع زاد من تألقه ترصيع التاج البديع، فضلاً عن سوار الساعة الجلدي بلون وردي. علماً أن هذه المجموعة ضمت سابقاً ساعات دائرية وبيضاوية الشكل، واليوم تكرّم ساعات المجموعة رمز الحب الذي يندرج ضمن لقب شوبارد "الدار صاحبة القلب الكبير"، والذي ترتبط به ارتباطاً وثيقاً طوال العملية الإبداعية.

مجموعات الساعات المجوهرة (L’Heure du Diamant)
قبل أن تظهر الساعات بأحجام كبيرة، كانت الساعات تخفي سر الوقت فتواريه على معاصم النساء بتحفظ كبير. وعلاوة على ذلك، كانت الساعات تُعتمد كقطع زينة بحد ذاتها، وجوهرة متألقة وظيفتها تابعة للإطلالة والشكل. ومن هذا المنطلق، أسست عائلة شوفوليه التي تترأس دار شوبارد شهرتها على أساس الساعات المجوهرة المتقنة الصنع. ومن جهتها، أحيت مجموعة الساعات المجوهرة(L’Heure du Diamant) هذا الملمح الأنيق من ملامح الماضي الجميل، واستمدت لمحات علبة الساعة الزاخرة بترصيعات الأحجار الكريمة من ذلك الإبداع الغزير في تلك السنوات الماضية. فقد انتقلت هذه الساعات من عالم الموضة إلى عالم صناعة الساعات، لتشكّل مصدراً لا ينضب للاستلهام يُشيد بطبيعتها الأنثوية بفضل وزنها الخفيف وأبعادها المريحة.

المواصفات التقنية
ساعة (L’Heure du Diamant)
من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط

العلبة:
هيكل مصنوع من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط
إجمالي القطر    34 × 29,90 ملم
السماكة    13 ملم
مقاومة الماء    30 متر
مقابض للسوار وتاج من الذهبالأخلاقيالوردي عيار 18 قيراطومرصّعين بألماس بشكل قطرة (briolette) 
إطار لزجاج الساعة من الذهبالأخلاقيالوردي عيار 18 قيراطومرصّع بالألماس مستدير (5,8 قيراط)
زجاج كريستالي مضاد للانعكاسات

آلية الحركة:
ميكانيكية يدوية التعبئة    
إجمالي القطر    15,20 ملم
السماكة    2,90 ملم
عدد الأحجار الكريمة     17
التواتر    21,600 ذبذبة في الساعة (3 هرتز)
احتياطي الطاقة    30 ساعة

الميناء والعقارب
ميناء مصنوع عرق اللؤلؤ الزهري تتخلله زخارف ناعمة بشكل لولبي متداخل (guilloché).
عقارب للساعات والدقائق مطلية بالذهب

الوظائف والعرض:
عرض مركزي للساعات والدقائق

السوار والمشبك:
سوار جلدي بلون وردي 
إبزيم مصنوع من الذهبالأخلاقيالوردي عيار 18 قيراط

الرقم المرجعي 5100-439A13- ساعة مصنوعة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط