+A
A-

المنتخب البحريني لكرة اليد ينهي تحضيراته استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية

يستعد منتخب البحرين الوطني الأول لكرة اليد لاختتام تحضيراته الفنية استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في بولندا والدنمارك 2023 والتي ستحتضنها المملكة العربية السعودية من 18 لغاية 31 يناير الجاري.

ويخوض الأحمر البحريني تدريباته الأخيرة بقيادة المدرب الآيسلندي "آرون كريستجانسون" والذي يركز على الجوانب البدنية والتكتيكية وصولا الى الجاهزية الكاملة.

وشملت مراحل الإعداد والتحضير التي خضع لها المنتخب في الفترة الماضية عددا من التدريبات اليومية في المعسكرات الداخلية، كما أقام معسكرا تدريبيا في المجر خاض خلاله مواجهة ودية مع نظيره المجري انتهت بنتيجة 36-30 لأصحاب الأرض والجمهور، وسبق ذلك مشاركته في بطولة السعودية الودية التي أقيمت الى جانب منتخبات السعودية، مصر والمغرب، كتجربة أولى في برنامج الإعداد ومن بعدها واصل التدريبات اليومية المحلية في البحرين.

ومن المنتظر أن يتوجه وفد المنتخب البحريني الى مدينة الدمام السعودية مساء غد "الاثنين" استعدادا للانطلاق، حيث يترأس وفد المنتخب علي اسحاقي رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد، ويتكون الوفد الإداري والفني من اسماعيل باقي ومدير المنتخب أحمد الناجم، المدرب الآيسلندي أرون كريستجانسون، مدرب مساعد عصام عبد الله، المحلل الفني حسين علي أحمد، أخصائي العلاج الطبيعي ميثم مشيمع، عماد فاضل مدلك، مكسيم زينكو مدرب الحراس.

فيما تتكون قائمة اللاعبين من 19 لاعباً، وهم: حسين علي الصياد (النور السعودي)، محمد عبد الحسين، محمد ميرزا سلمان، بلال بشام أسكاني، علي عبدالله عيد، مهدي عبدالله سعد، محمد حبيب ناصر (النجمة)، حسن السماهيجي، محمد علي عبدالرضا، عبدالله علي، حسين محفوظ (الأهلي) محمد حبيب، أحمد جاسم المقابي (القادسية الكويتي)، علي ميرزا سلمان (برقان الكويتي)، علي عبدالقادر سلمان (كاظمة الكويتي)، أحمد جلال فضل (الشباب)، قاسم قمبر (باربار)، حسن ميرزا (التضامن)، هشام أحمد عيسى (الدير).

ويخوض "منتخب المحاربين" ثلاث مواجهات في دور المجموعات الأول لحساب المجموعة الرابعة، والتي يستهلها بلقاء فيتنام عند الساعة الثانية ظهرا (توقيت مملكة البحرين) يوم الثلاثاء القادم، ثم يواجه نظيره منتخب أوزبكستان عند الساعة الرابعة من مساء يوم الأربعاء، وقبل أن يختتم لقاءاته بالدور الأول أمام منتخب هونغ كونغ عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الخميس القادم.

وفي باقي مجموعات الدور الأول يترأس المنتخب السعودي المجموعة الثانية، بجوار أستراليا والهند وإيران، وتضم المجموعة الأولى منتخبات الكويت والأردن وسنغافورة وكوريا الجنوبية، المجموعة الثالثة كل من الإمارات وقطر والعراق وعمان.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة إلى الدور الرئيسي بالتصفيات، ومن ثم توزع المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين، لبطاقات الخمس المؤهلة إلى بطولة العالم، والتي تستضيفها بولندا والسويد مطلع العام 2023.

وكان المنتخب البحريني احتل المركز الرابع في التصفيات الاسيوية الأخيرة والتي أقيمت في الكويت (2020)، وقبل ذلك حصل على المركز الثاني في أربع نسخ سابقة، وبات يتطلع الى المركز الأول واستكمال التألق الذي سجله في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد (طوكيو 2020) عندما توج باللقب قبل أن يحصل على المركز الثامن في الأولمبياد العالمية في انجاز رياضي كبير.