+A
A-

"أحمر اليد" يستهل مشواره الآسيوي بلقاء فيتنام

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد يوم غدٍ الثلاثاء مشواره بمواجهة نظيره فيتنام في اليوم الأول للبطولة الآسيوية 20 للرجال التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى 31 يناير الجاري والمؤهلة لمونديال بولندا – السويد 2023، وذلك في تمام الساعة 2 ظهرًا بتوقيت مملكة البحرين على قنوات الكأس القطرية وssc السعودية.

وأعد الأحمر عدته للموقعة بقيادة مدرب المنتخب أرون كريستانسون، من خلال تدريباته المحلية التي سبقت ذهابه للمملكة العربية السعودية وفي معسكره الخارجي الذي أقامه في المجر مؤخرًا وقبل ذلك في السعودية والتي لعب من خلالهما بعض المباريات التجريبية.

واختار الجهاز الفني 19 لاعباً في القائمة، ضمت كل من حسين علي الصياد، محمد عبدالحسين،  محمد ميرزا سلمان، بلال بشام أسكاني، علي عبدالله عيد، مهدي عبدالله سعد، محمد حبيب ناصر، حسن السماهيجي، محمد علي عبدالرضا، عبدالله علي، حسين محفوظ، محمد حبيب ، أحمد جاسم المقابي، علي ميرزا سلمان، علي عبدالقادر سلمان، أحمد جلال فضل، قاسم قمبر، هشام أحمد عيسى، حسن ميرزا سلمان.

ومن المؤمل أن يحقق منتخبنا الذي يعتبر مرشحًا فوق العادة لضمان أحد المقاعد المؤهلة للمونديال والمنافسة على اللقب الآسيوية، ظهورًا فنيًا قويًا، يدل على حضوره التنافسي في هذه البطولة وخصوصًا أنه يمتلك كل المقومات والمؤهلات التي تجعله يخطف نقاط الفوز اليوم والدخول في أجواء البطولة والتأهب للمباريات والأدوار الأخرى المهمة.

ووقع منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة التي تضم كل من (هونغ كونغ، أوزبكستان وفيتنام) بعد انسحاب اليابان، وسيخوض مباراته الثانية يوم الأربعاء بلقاء أوزبكستان، ثم هونغ كونغ يوم 20 يناير. ويتأهل الأول والثاني من المجموعات الأربع الى الدور الرئيسي بالتصفيات، ومن ثم توزع المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين لتحديد بطاقات الوصول إلى مونديال العالم القادم البالغ عددها 5، والفرق التي ستبلغ الدور نصف النهائي وستتنافس على لقب البطولة الآسيوية.