+A
A-

حضور الجماهير للـ"فورملا 1" يعتمد على "الإشارة الضوئية".. ولا سباق ثان هذا الموسم

أكد المدير التنفيذي للشؤون التجارية لحلبة البحرين الدولية شريف المهدي، أن نظام سباق البحرين 2022 سيكون بيد الجهة المنظمة للفورمولا 1.

وأشار خلال المؤتمر الصحافي للعد التنازلي لسباق جائزة البحرين الكبرى طيران الخليج في معرض إجابته على أسئلة الإعلاميين إلى أن تطبيق نظام معين للسباق سيكون بيد الجهة المنظمة، وعبر التواصل مع حلبة البحرين الدولية.

وبين أن احتضان البحرين للسباق الأول له العديد من الانعكاسات الإيجابية، خاصة على مستوى الزخم الإعلامي والتنافسي والإثارة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري.

وفيما يخص إجراءات الحضور الجماهيري، ذكر المهدي أن الحلبة ستطبق الإجراءات الاحترازية الواردة في مستويات الإشارة الضوئية خلال وقت السباق من 18 وحتى 20 مارس المقبل.

وردا على سؤال حول شراء التذاكر ومع إمكانية تقليص الحضور، أكد المهدي أن الحلبة أطلقت شعار الشراء مع الثقة، وذلك للحضور الجماهيري، في إشارة لمراعاة الظروف الراهنة مع جائحة كورونا.

وهنأ المهدي المملكة العربية السعودية بنجاح استضافتها للسباق في الموسم الماضي.

واستبعد إقامة سباق ثان هذا الموسم في البحرين، خاصة أن إقامة سباقين الموسم الماضي كان بسبب رغبة الجهة المنظمة في إكمال عدد معين من الجولات، مستبعدا أيضا استضافة حلبة البحرين الدولية لسباق الفورمولا e ، خصوصا أنها مخصصة للحلبات غير الدائمة.

بدوره، قال مدير التسويق في طيران الخليج محمد جمشير إن عروض طيران الخليج التي تشمل التذاكر والسكن والتنقلات تبدأ من 800 دولار، معربا عن فخر الناقلة الوطنية باستمرار تواجدها الفعال في السباق.