+A
A-

موتورولا تعمل على هاتف ذكي بشاشة ملتفة

وفقًا لموقع Lets Go Digital، تعمل موتورولا على هاتف ذكي بشاشة ملتفة بشكل أساسي،  حيث تحتوي الجوانب الأربعة للهاتف الذكي على سطح شاشة. ويقول التقرير أن موتورولا قدمت براءتي اختراع. يعود تاريخ براءة الاختراع الأولى إلى يونيو 2020 والتي قدمتها شركة Motorola Mobility LLC مع الولايات المتحدة ومكتب العلامات التجارية. وتم نشر براءة الاختراع هذه في العام الماضي في ديسمبر 2021.
تعمل موتورولا على هاتف ذكي بشاشة من جميع الجوانب الأربعة، بما في ذلك الواجهة والجانبين واللوحة الخلفية. كما ذكرنا سابقًا، وصفت موتورولا في مستند أنه يجب استخدام جوانب الهاتف الذكي مع الأزرار أو عناصر التحكم الموجودة في الشاشة. نظرًا لأن الجانب الأيمن والأيسر من الهاتف الذكي مغطيان، فإن الإطار المعدني سيكون مرئيًا فقط على الحافة العلوية والسفلية، والتي ستحتوي أيضًا على فتحة SIM ومنفذ USB-C وميكروفون للمكالمات ومكبر صوت.
تُظهر الرسومات الموجودة في براءة الاختراع إطارًا مرئيًا فقط في الجزء العلوي والسفلي من الطراز، ويضم منفذ USB-C، ومنفذ SIM، ومكبر صوت. يوجد مكبر صوت آخر في الأعلى، بجانب الميكروفون والزر المادي الوحيد كمفتاح التشغيل / الإيقاف.
تتحدث المستندات أيضًا عن توافق الهاتف الذكي مع القلم. علاوة على ذلك، سيكتشف الهاتف الذكي الاتجاه الذي يتم الاحتفاظ به في الجيب أو إزالته، ومحاذاة الزر الافتراضي وفقًا لذلك. سيتم القيام بذلك لتجنب الالتباس مع موضع الإمساك الصحيح للهاتف الذكي. نظرًا لأن الجهاز سيكون على سطح الطاولة ، فسيكون المستخدمون قادرين على تنشيط الشاشة على حافتها للتفاعل معها. ومع ذلك ، قد يستغرق تطوير مثل هذه التكنولوجيا على المستوى التجاري الكثير من الوقت.