+A
A-

السَهلي: مشروع مواقف الشاحنات سينصف تجار المنامة المركزي

  • التحكم بالموقع بالأنظمة الإلكترونية وتوفير الحراسة على مدار الساعة

 

اجتمع مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي بمجموعة من تجار سوق المنامة المركزي لبحث ومناقشة تفاصيل مشروع تطوير مواقف الشاحنات المزمع تنفيذه خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 وذلك بالشراكة بين أمانة العاصمة وشركة "إدامة" كأول مشروع من نوعه على الصعيد المحلي، وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي المهندس صالح طرادة.

واكد م. السَهلي بأن مشروع إدارة وصيانة وتشغيل مواقف الشاحنات سيسهم في الارتقاء بالجانب الخدماتي في سوق المنامة المركزي وسيعزز دوره في تقديم احد المقومات الرئيسية التي من شأنها دعم الحركة التجارية في المنطقة بما بما يواكب التطلعات والإحتياجات الخدمية ويتماشى مع الإزدهار الحضاري والتنموي للمنطقة بالشكل الذي يخدم التوسع العمراني في مختلف المناطق في المحافظة.

وقدم م. السَهلي شرحا وافيا عن تفاصيل ومراحل تنفيذ مشروع مواقف الشاحنات الواقع بالجهة الشمالية من عقار السوق المركزي بالمنامة على مساحة تبلغ 19 الف متر مربع وبطاقة استيعابية تبلغ لـــ 78 موقف للشاحنات، بالإضافة إلى توفير 200 موقف للسيارات الخاصة.

 وذكرانه سيتم التحكم في عملية دخول وخروج الشاحنات مقابل رسوم محددة من قبل شركة (أماكن) التابعة لشركة "إدامة" حيث ستقوم بتجهيز وتشغيل وصيانة منطقة المواقف المستغلة من قبل الشركات المتخصصة في استيراد وتصدير الفواكه والخضروات للقيام بعملية الشحن والتفريغ بشكل منظم، الأمر الذي سيؤدي الى تقليل الازدحام الناتج عن تكدس الشاحنات في الموقع الى جانب القضاء على الوقوف العشوائي والمخالف من خلال وضع أنظمة إلكترونية حديثة لضبط والتحكم في عملية دخول وخروج الشاحنات وتحصيل الرسوم، وضبط الموقع أمنياً عبر أنظمة التحكم CCTV، وتوفير الإضاءة المناسبة واعادة سفلتة الشوارع الى جانب تواجد الحراسة بالموقع على مدار الساعة.

ومن جانبهم أشاد تجار السوق بالفكرة الرائدة للمشروع ورحبوا بالشراكة مع القطاع الخاص الذي من شأنه تحقيق فرص متساوية لجميع مستخدمي المواقف ونظام واضح للإستفادة من الخدمة، كما قدموا عدد من المقترحات والمرئيات التي ستساهم في تلبية احتياجاتهم التجارية وبحثوا بعض الصعوبات التي تواتجههم في الوقت الحالي والتي تحول دون استفادة البعض منهم من المواقف المتاحة بسبب حجز المواقف وبقاء الشاحنات لمدة تصل الى الشهور احيانا الأمر الذي يعرقل استخدامها من قبل البقية بالإضافة الى استخدامها من قبل التجار من خارج العاملين في المنامة المركزي، مبديين ارتياحهم الى ما سيقدمه المشروع من خدمات تلبي طموحاتهم.

وقد استمع مدير عام أمانة العاصمة ورئيس المجلس البلدي الى كافة الملاحظات مؤكدين ان أمانة العاصمة ستعمل من خلال المشروع على تذليل العقبات نحو تحقيق الإستخدام الأمثل والمتكافئ للمواقف لجميع التجار، حيث سيتم تقييم المشروع خلال الاشهر الأولى من مرحلة تنفيذه وسيتم تعديل وتغير آلية العمل ان لزم الأمر بما يتناسب مع احتياجات التجار وبما يساهم في تيسر اعمالهم والرقي بمالستوى الخدماتي العام.