+A
A-

الذكرى الثانية عشر لإنشاء الركن الأمريكي في مركز عيسى الثقافي

احتفلت السفارة الأمريكية ومركز عيسى الثقافي بالذكرى الثانية عشر لإنشاء الركن الأمريكي في المكتبة الوطنية.  وقد تم تجديد مذكرة التفاهم حول إنشاء الركن الأمريكي بين الجانبين من قبل القائم بأعمال السفارة الأمريكية مارغريت ناردي والرئيس التنفيذي للمركز الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة حيث سلطا الضوء على مدى أهمية الركن الأمريكي في زيادة فهم البحرينيين للتاريخ والمجتمع والثقافة الأمريكية.

وأثناء حفل التوقيع، صرحت ناردي قائلة: "يُسعدني أن شراكتنا مع مركز عيسى الثقافي مستمرة منذ اثني عشر عامًا، حيث تم خلالها استضافة العديد من البرامج الثقافية وبرامج اللغة الإنجليزية للسفارة الأمريكية في الركن الأمريكي. نحن نُقدر شراكتنا ويُسعدنا أن الركن الأمريكي نجح في جذب الزوار ورعاية البرامج للبحرينيين من جميع الأعمار."

في السنوات الماضية، دعمت الشراكة بين مركز عيسى الثقافي وسفارة الولايات المتحدة فعاليات بارزة مثل المعارض الفنية والمحاضرات، بالإضافة إلى ورش عمل اللغة الإنجليزية والندوات المهنية والأنشطة الأخرى. 

جدير بالذكر ان الركن الأمريكي قد أضاف للمكتبة الوطنية أكثر من 2000 عنوان لتعليم اللغة الإنجليزية وكتب أطفال باللغتين العربية والإنجليزية واشتراكات في الدوريات و أشرطة فيديو و خدمة إنترنت و جهازين لتشغيل و مشاهدة أشرطة الفيديو.