+A
A-

انتصار مريح لسلة الأهلية.. وجامعة البحرين يبدد آمال الخليجية

سجل فريق الجامعة الأهلية لكرة السلة نتيجة كبيرة  أمام جامعة بوليتكنك بعد فوزه عليه بفارق 43 نقطة مساء أمس الأول ضمن الجولة السابعة لدوري الجامعات السلاوي في لقاء أقيم يوم أمس الأول على صالة جامعة البحرين الطبية.

وفاز الأهلية بتيجة 95 مقابل 52، وانتهى الربع الأول بالتعادل بـ 17 نقطة، ثم فاز الأهلية 32 مقابل 15، وفي الربع الثالث فاز بـ 24 مقابل 10، وفاز بالربع الأخير 22 مقابل 10.

وحصد الأهلية النقطة العاشرة في المركز الثاني، وظل بوليتكنك خامسًا بخمس نقاط.

وبدأ بوليتكنك بالإنهيار في الربع الثاني عندما تأخر بالنتيجة بفارق 17 نقطة بعد تراجعه في الناحيتين الدفاعية والهجومية، وساهم توسيع الجامعة الأهلية للفارق في هدوء رتم المباراة لصالحه، مقابل اجتهاد لاعبي بوليتكنك في تقليل فارق النقاط، إلا أن لاعبي الأهلية لم يمنحوا الفرصة لمنافسهم وسجلوا النقاط من جميع الاتجاهات وبمختلف الطرق.

وعجر لاعبو بوليتكنك عن تجاوز حاجر العشر نقاط في كل من الربعين الثالث والرابع لتنتهي المباراة بفارق كبير.

فوز جامعة البحرين على الخليجية

وفي المباراة الثانية صنع لاعبو جامعة البحرين لكرة السلة الفارق في الربع الأخير بعد مباراة متكافئة في النتيجة في جميع الأوقات.

وفاز جامعة البحرين في الربع الأول 18 مقابل 15، وفاز الخليجية في الثاني بـ 28 مقابل 30، وعاد جامعة البحرين للفوز في الربع الثالث 16 مقابل 12، وفي الربع الأخير فاز أيضًا 27 مقابل 12 ليبدد آما الجامعة الخليجية في الفوز.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين ومتكافئة بشكل كبير، وكان واضحًا سعي جامعة البحرين إلى التقدم وتوسيع الفارق منذ البداية باللجوء إلى الرميات الثلاثية التي لم تؤتِ ثمارها كما في غالبية مباريات الفريق.

واعتمد الخليجية على اللعب تحت الحلق للاعبيه حسين مهدي وأحمد الطيب ونجح في ذلك لضمان عدم إضاعة النقاط.

وفي الربع الثاني ابتعد جامعة البحرين بفارق سبع نقاط لنجاح طريقة التسجيل بالدخول على سلة الخليجية، بينما لجأ الخليجية إلى استغلال الكرات الساقطة من الحلق والانطلاق للتسجيل، في المقابل اعتمد جامعة البحرين على تصويبات محمود عباس الثلاثية واختراقات حسين حسن، لكن دفاع الخليجية كان قويًا.

ومع بداية الربع الثالث افتقد جامعة البحرين لدقة الرميات الثلاثية على غير عادته في المباريات السابقة وتراجع مستوى دقة التصويبات، واستمرت التعادلات كثيرًا.

وفي الربع الأخير بدأ جامعة البحرين بتحقيق أكبر فارق منذ بداية المباراة عندما تقدم (75 مقابل 59) قبل أربع دقائق ونصف من نهاية المباراة، وابتعد بفارق مريح من النقاط بفضل تصويبات حسين حسن واختراقات وثلاثيات محمود عباس إلى جانب زميلهم السيد سلمان حسين، ثم توسع الفارق إلى عشرين نقطة بعد دقيقتين ليستمر حتى نهاية اللقاء.