+A
A-

156 روضة في البحرين تحتضن 35779 طفلاً

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي إن عدد مؤسسات التعليم المبكر في البحرين يبلغ 239 مؤسسة، منها 83 حضانة و156 روضة.

وأشار في رده على سؤال رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل بشأن التعليم المبكر إلى أن عدد الأطفال المسجلين في الحضانات خلال العام الدراسي الحالي يبلغ 2900 طفل، فيما يبلغ عدد الأطفال المسجلين في رياض الأطفال 35779 طفل.

ولفت إلى أن عدد المتخصصات في برامج التعليم المبكر من أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في مرحلة رياض الأطفال يبلغ 410 من حملة مؤهل الدبلوم التربوي ومؤهل رياض الأطفال، ومؤهل التربية في التعليم المبكر، إلى جانب 1007 من حملة مؤهلات جامعية أعلى من الدبلوم والثانوية العامة.

وقال إنه نظراً لتزايد الحاجة للتوظيف في هذا القطاع تم توظيف حاملات مؤهلات تعليمية أعلى من الدبلوم في تخصص رياض الأطفال، وأن الوزارة تعمل وفقاً لإمكانيتها على إشراك معلمات رياض الأطفال في البرامج والورش التدريبية التي ترفع من كفاءتهم المهنية؛ للحفاظ على مستوى الجودة في مؤسسات التعليم المبكر.

وأشار فيما يتعلق بدعم العوائل ذات الدخل المحدود من أجل تسجيل أطفالهم في رياض الأطفال، أن مرحلة رياض الأطفال لا تدخل ضمن مرحلة التعليم الإلزامي المجاني، ولا يوجد بند في الوقت الراهن ضمن الميزانية العامة المخصصة للوزارة يتيح لها تقديم الدعم المادي لهذه الفئة.