+A
A-

مكافحة الملاريا والحشرات بصحة البيئة يكثف حملات الرش بجميع محافظات البحرين

ضمن متابعة إدارة الصحة العامة تنفيذ خططها  الوقائية للتصدي لنواقل الأمراض، قام قسم صحة البيئة والمتمثل بمجموعة مكافحة الملاريا والحشرات بتكثيف حملات الرش بجميع محافظات البحرين بشكل متواصل، وذلك حرصا على توفير أعلى معايير الصحة والسلامة في مختلف المحافظات والتي قد تتأثر بالحشرات في مواسم معينة.


وقد قامت المجموعه وضمن برنامج عملها بالتقصي وفحص تجمعات المياه ورشها بالمبيدات الحشرية المناسبة للقضاء على يرقات البعوض، حيث تم الرش باستخدام الرذاذ المتناهي الصغر لمكافحة البعوض البالغ.

وقد نوه قسم صحة البيئة بأهمية اصلاح التسربات التي تسبب تجمعات المياه وضرورة تغطية البلاعات لتفادي تكاثر الحشرات والبعوض فيها.

ولضمان توفير درجات عالية من الوقاية من تكاثر الحشرات، اشار قسم صحة البيئة إلى أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية للاصحاح البيئي كشفط المياه الراكدة او ردم تجمعات المياه تفاديا لتسببها بتكاثر الحشرات والبعوض وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة تعمل جاهدة وبالتعاون مع الجهات المعنية على مكافحة نواقل الأمراض والحشرات، كما تؤكد على أن هذه الجهود المبذولة تأتي ضمن سلسلة من الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها الوزارة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين