+A
A-

تمكين تعلن هويتها الجديدة

كشف حسين محمد رجب الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" خلال منتدى تمكين التشاوري المقام حاليا عن بُعد عبر زووم أن "تمكين" ساهمت بدعم الاقتصاد الوطني بتمويل مباشر وغير مباشر وصل مجموعه 1.7 مليار دينار منذ تأسيسها قبل 15 عاماً وحتى اليوم.

وبين أن برنامج التأمين ضد التعطل تصدر حجم التمويل الأكبر من تمكين بإجمالي 232 مليون دينار، يليه برنامج الشراكات الاستراتيجية بقيمة 212 مليون دينار، ومن ثم جاء برنامج دعم المؤسسات ثالثا بحجم دعم 204 ملايين دينار، وجاء برنامج التدريب والتوظيف رابعا بقيمة 157 مليون دينار، وجاء برنامج التمويل خامسا بقيمة دعم 75 مليون دينار. وأخيرا برنامج استمرارية الاعمال منذ 2020 سادسا بقيمة 57 مليون دينار.

وأكد أن تمكين ستركز في المرحلة القادمة على القطاعات الواعدة التي تركز على الانتاجية ولديها فرص للتصدير وتساهم في التنوع الاقتصادي وبما يتماشى مع الاولويات الوطنية وخلق وظائف نوعية مستدامة وتتفاعل مع التغيير.

 

تمكين تعلن هويتها الجديدة

وكشف حسين رجب عن إطلاق هوية جديدة لتمكين تواكب المتغيرات الاقتصادية واحتياجات الافراد والمؤسسات في القطاع الخاص، و16 برنامج إجمالي عدد برامج استراتيجية تمكين الجديدة ضمن 6 مجالات.
واستعرض أبرز المتغيرات في خطة عمل تمكين في المرحلة القادمة والتي تشتمل على برامج عامة والدعم الموحد والدعم العام للتوظيف والتدريب على نطاق واسع لتطوير المهارات وطرح برامج تدريب جديدة، لافتا إلى أن تمكين استطاعت إتاحة أكثر من 70 ألف فرصة تدريب.

ولفت إلى أن تمكين ستطرح عدد أكبر من البرامج لدعم المؤسسات، اضافة الى دمج التمويل الائتماني كخيار في برامج تمكين، الى جانب تفعيل برامج دعم مؤسسات موحدة وتعزيز الرقابة والمتابعة مع نهاية العقد وتقييم مبني على معايير الأهلية.

وكشف حسين رجب أن تمكين ستطلق برنامج جديد ضمن برامج دعم التوظيف هو "برنامج إعداد القيادات والوظائف التنفيذية" والذي سيطرح لأول مرة ولن يكون مفتوح للتقديم للشركات، وتمكين ستحدد المؤسسات والتواصل معهم وعرض فكرة الاستفادة من البرنامج وقياس الأثر.

وذكر حسين رجب أن تمكين ستطبق 3 برامج تدريب هي برنامج التدريب والتوظيف وبرنامج التطور الوظيفي وبرنامج تدريب الافراد والتي تركز في مجملها على تطوير المهارات الاساسية وتحفيز على البرامج التدريبية المتعلقة بالشهادات الاحترافية والتقنية لزيادة تنافسية المواطن البحريني.

وكشف حسين عن إطلاق تمكين لـ 3 برامج جديدة للمؤسسات الناشئة هي برنامج "ابدأ مشروعك" وبرنامج رواد التكنولوجيا وبرنامج الرواد الشباب.

وذكر أن تمكين ستطلق برنامجين جديدين للتحول الرقمي والابتكار ضمن برامج متخصصة نطمح من خلاله تشجيع القطاع الخاص على الابداع والبحث والتطوير.

تدشين موقع الكتروني جديد لتمكين اليوم مع توزيع البرامج الجديدة ومبادرات الاستراتيجية الجديدة.

واختتم حسين رجب حديثه بالقول "عملنا على تسخير كل امكانياتنا لخدمة الأفراد والمؤسسات والمساهمة في تطوير ونمو الاقتصاد، ونأمل من الافراد والمؤسسات تبني مبدأ الابتكار والبحث عن فرص جديدة سواء أكانت فرص عمل واستثمار وتدريب وتركيز، ابحثوا عن التغيير والتجديد لتحقيق النجاح والتطوير".