+A
A-

وزير الصناعة يترأس أعمال الاجتماع الثالث عشر لمجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزيَاني رئيس مجلس إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أعمال الاجتماع الثالث عشر لمجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور وزير شئون الشباب والرياضة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، وعدد من السادة أعضاء المجلس الذين رحبوا في بداية الاجتماع بانضمام السيدة دلال الغيص لعضوية المجلس وبمناسبة تعيينها رئيسًا تنفيذيًا لبنك البحرين للتنمية متمنين لها التوفيق والنجاح.

حيث استهل سعادته أعمال المجلس اجتماعه بالاطلاع على مستويات التقدم في مؤشرات أداء المجلس والتي تشمل مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى صادراتها ونسب التوظيف فيها، علاوة على استعراض المبادرات المنجزة بحسب خطة المجلس للأعوام (2018-2022)، وخطة عمل مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمرحلة القادمة.

هذا وقد قدم مجلس المناقصات والمزايدات عرضاً حول نسبة مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات والمزايدات الحكومية، والمبادرات التي يعتزم المجلس لطرحها لتعزيز نسبة مشاركة المؤسسات ورفي مستويات الوعي لديها. كما استعرض بنك البحرين للتنمية أعمال صندوق الصناديق (الواحة) واستثماراته في عدد من صناديق رأس المال الجريء والشركات والمؤسسات الناشئة المحلية والعالمية، ومنتجاته وخدماته المستقبلية.

حيث قدمت وزارة شئون الشباب والرياضة عروضاً حول أبرز مبادراتها الهادفة لدعم ريادة الأعمال التي تمثلت في برنامج (بيبان) أحد مبادرات مشاريع الأمل، بالإضافة لإيجاز حول (سوق الشباب) المنصة التي تسهم في تسليط الضوء على المشاريع الشبابية.

بعدها ناقش المجلس التقرير السنوي لـ "صادرات البحرين" الذي تضمن قيمة الصادرات والأسواق المستهدفة والفئات المستفيدة، حيث اعتمدت خطة عمل "صادرات البحرين" لعام 2022 والتي تستهدف رفع عدد المصدرين وزيادة قيمة الصادرات من السلع والخدمات.

في الختام، أشاد سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني رئيس مجلس إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والسادة الأعضاء بأعمال المجلس وتحقيقه للهدف الذي أُسس من أجله في توحيد جهود المنظومة الريادية تحت مظلة واحدة سعياً للتنسيق والتكامل بين الجهات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.