+A
A-

فهد مندي لـ "البلاد": صدر مسرح جلجامش يتسع لجميع الفنانين والمسارح

ضمن برنامجه المسرحي القادم 2023 2022 يفتح مسرح جلجامش أفقًا مسرحيًّا جديدًا في تعاونه مع نخبة من المسرحيين المنضوين تحت مظلات الفرق المسرحية الأهلية في مملكة البحرين. وذلك في عدة مشروعات مسرحية يعتزم تقديمها خلال المواسم المسرحية القادمة.
وفي تصريح خاص لـ البلاد" قال رئيس مجلس إدارة مسرح جلجامش الفنان فهد مندي، إن هذا التعاون يأتي في سياق تأكيد العلاقات الفنية والمسرحية بين مسرح جلجامش ونخبة من أعضاء الفرق المسرحية الأهلية، إذ إن ما يجمعنا هو الارتقاء بحراكنا المسرحي البحريني وتأكيد التواصل الفني الخلاق بين مسرح جلجامش والمسارح الأخرى.
وأوضح مندي أن هذه الخطوة ليست بجديدة على مسرح جلجامش ففي السنوات الماضية تم تقديم أعمال مسرحية جمعت بين أعضاء مسرح جلجامش وفرق مسرحية أخرى مثل مسرحية "وجود - ظلالوه- البقشة- هدوء تام - جوكرز - مطر صيف" ومسرحيات عديدة أخرى.
أما في هذا العام 2022 فسيكون هناك تعاون أيضا بين جلجامش والمسارح الأهلية من خلال مسرحية "مرسى الريح"، فالمؤلف هو الكاتب الفنان جمال الصقر من مسرح البيادر ومخرج العمل الفنانة غادة الفيحاني من مسرح أوال، كما يضم العمل نخبة من الفنانين المسرحيين منهم الفنان خالد الرويعي من مسرح الصواري والفنانة القديرة شفيقة يوسف والفنان نجم مساعد من مسرح أوال والفنان محمد الصقر من مسرح البيادر وغيرهم.

كما أن التدريبات جارية حاليا على مسرحية "هدير السراب" تأليف الكاتب والناقد يوسف الحمدان من مسرح الصواري والإخراج لعبدالله البكري من مسرح جلجامش وتمثيل نخبة من أعضاء جلجامش والمسارح البحرينية الأهلية.
وأضاف مندي أن هناك عروض مسرحية أخرى سيتم التعاون من خلالها بين مسرح جلجامش وبعض الفنانيين الخليجيين المعروفين.
وفي سياق متصل، يستعد مسرح جلجامش للمشاركة في مهرجاني "جورجيا" في شهر يوليو القادم، ومهرجان "بلغاريا الشبابي الدولي" في شهر أغسطس القادم، بمسرحيتي "هدوء تام" "وهدير السراب" للكاتب والناقد يوسف الحمدان وإخراج عبدالله البكري إضافة لمشاركته في معرض مهرجان السينوغرافيا في كندا بمسرحية "البقشة" للكاتب الإماراتي القدير إسماعيل عبدالله وإخراج الفنان القدير عبدالله ملك من مسرح أوال. وأيضا الاستعداد لتقديم مسرحية "عودة الرجل الذي لم يغب "للكاتب العراقي علي الزيدي ومن إخراج الفنان القدير إبراهيم خلفان من مسرح الصواري وتمثيل نخبة من أعضاء مسرح جلجامش.
كما يعتزم مسرح جلجامش - حسب مندي - تنظيم ورشة مسرحية يؤطرها المخرج المسرحي القدير عبدالله السعداوي لشباب مسرح جلجامش خلال شهر مايو القادم، بالإضافة إلى مشاركة أعضاء مسرح جلجامش في ورش أخرى ينظمها مركز "انكي للفنون الأدائية" و"اتحاد المسرحيين البحرينيين" خلال شهر مارس وحتى مايو القادم.
وفي ختام تصريحه، وجّه رئيس مسرح جلجامش فهد مندي الشكر والتقدير لكل الفنانيين المسرحيين البحرينيين من مختلف الفرق المسرحية الاهلية وخارجها لتعاونهم الدائم مع مسرح جلجامش.