+A
A-

"الأشغال": انجاز 48% من إنشاء الشارع الخدمي ضمن أعمال تطوير شارع جنوب البحرين الدائري

صرح الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس كاظم علي عبداللطيف بأن نسبة الإنجاز في أعمال إنشاء شارع خدمي ضمن أعمال الحزمة الثانية من المرحلة الأولى لمشروع تطوير شارع جنوب البحرين الدائري قد بلغت 48%.

وذكر الوكيل المساعد للطرق بأنه يتم العمل حالياً على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار ، فيما يتم العمل كذلك على أعمال الطرق، كما ويتم العمل في الوقت الحالي على أعمال الكهرباء والخدمات الاخرى.

وأوضح عبداللطيف أن أعمال المشروع تتضمن إنشاء شارع ما يقارب 8 كيلومتر من مسارين بعرض 7.50 متر موازي للشارع الرئيسي من الجهة الغربية وتشمل إنشاء مداخل ومخارج من الشارع الرئيسي، ورصيف ممر مشاه بعرض 2 متر، كما يتضمن أعمال الرصف بالأسفلت، تركيب الحواجز الأمنية، أعمال تصريف مياه الأمطار، تركيب العلامات المرورية، وبالإضافة إلى تركيب إنارة الشوارع.

وأضاف بأن المشروع بتكامله يعزز وتيرة جهود النمو والتطوير، كون شارع جنوب البحرين يعد إضافة مهمة لشبكة الطرق ومحفزاً لمزيد من الاستثمار والتطوير في المنطقة تحقيقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وكانت قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على تحالف شركتي الكفاح للمقاولات وشركة الدور للمقاولات بقيمة إجمالية تبلغ 3,009,502 دينار بحريني (ثلاثة ملايين وتسعة آلاف وخمسمائة واثنان دينار ) ، وبتمويل من قبل الصندوق السعودي للتنمية.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد انتهت من أعمال الحزمة الأولى من المرحلة الاولى والتي تضمنت التمهيد وردم وتسوية الأرض بعرض 20 متر على طول الشارع من أجل توفير المسار المحدد على المستوى المطلوب لممرات كابلات نقل الكهرباء وأنابيب توزيع المياه. كما شملت الأعمال إنشاء قنوات تصريف الأمطار مع توفير الممرات اللازمة والمناسبة لظروف الموقع.

كما انتهت من أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير شارع جنوب البحرين الدائري الذي تضمن إنشاء شارع مكون من مسارين بطول 10 كيلومترات، وبعرض 7.50 متر، موازٍ للشارع الرئيسي من الجهة الغربية، ومسار مخصص للدراجات الهوائية بطول 10 كيلومترات وبعرض خمسة أمتار، وذلك بمحاذاة الشارع الرئيسي الممتد من التقاطع شمالاً وصولاً لمنتجع جميرا خليج البحرين جنوباً.