+A
A-

تأمين المخاطر السيبرانية

أعلنت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. (جي آي جي البحرين) اليوم عن منتجها المطور لتأمين المخاطر السيبرانية.

ونظراً للانتشار المُتزايد للتكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي المتنامي في حياتنا، فقد أصبحت قاعدة البيانات من أهم الأصول لأي مؤسسة التي من الواجب حمايتها من المخاطر المختلفة كأي من الأصول الأخرى.

وقد عقب السيد مانوج بادوني، مسؤول الإكتتاب في الشركة بالقول بأن منتج تأمين الأخطار السيبرانية تم إعادة تصميمه لضمان توفير أقصى مستويات الحماية اللازمة لعملائنا ضد هذه المخاطر.

كما يوفر تأمين المخاطر السيبرانية التغطيات الرئيسة التالية: تغطية الطرف الأول والطرف الثالث وتغطية الخسائر المالية الناتجة عن الإحتيال الإلكتروني أو تعرض قاعدة البيانات للاختراق. كما أن تغطية الطرف الأول توفر خدمات التأمين لعملائنا التجاريين لتغطية مخاطر التوقف عن العمل جراء تعرض أنظمتهم الآلية وقاعدة بياناتها للاختراق أو سرقة هذه البيانات وعدم القدرة على إستردادها.

كما أضاف السيد مانوج بأن هذا التأمين يوفر حماية لمسؤولية الطرف الثالث والمسؤولية القانونية لتشمل تغطية مخاطر التعرض للغرامات والعقوبات من الجهات التنظيمية والتكاليف المرتبطة بالدفع الإلكتروني بالإضافة إلى تكاليف الدعاوي القضائية. والأهم من ذلك، في حالة التعرض لأي ضرر أو خسارة، سيقوم فريقنا المتخصص بتوفير مختلف الخدمات القانونية، الإتصال بالكمبيوتر، إخطار الأطراف المعنية، مركز الإتصال، ومراقبة الإئتمان، وتقديم حلول وقوع الخسائر، والعلاقات العامة وإدارة التكاليف المترتبة من الأزمات.
 
من جانبه، صرح السيد إملين هودز، رئيس قسم تأمين المسؤولية في المجموعة قائلاً: "نحن سعداء في الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ومجموعة الخليج للتأمين بإطلاق منتج تأمين المخاطر السيبرانية المخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة إلى شركائنا وعملائنا في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما أن التغطية التأمينية لا تقدم الحماية وتلبي احتياجات ومتطلبات التعرض للمخاطر التي يواجهها عملاؤنا التجاريون، بل الهدف أيضاً يكون لتلبية الامتثال بالمتطلبات الرقابية والتنظيمية لمثل هذا النوع من التأمين.

بالإضافة إلى إطلاق منتج تأمين المخاطر السيبرانية المخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة، دخلت مجموعة الخليج للتأمين في شراكة مع شركات متخصصة في الأمن السيبراني لتقديم الدعم لعملائها لإدارة الأزمات والمخاطر التي يواجهونها خطوة بخطوة. وبسبب الطلب المتزايد على مثل هذا النوع من التأمينات، فإننا على ثقة بأن البحرينية الكويتية للتأمين سوف تتبوء مركز الريادة في السوق في هذا المجال بسبب السمعة الكبيرة والخبرة والمهنية الواسعة التي تتمتع بها بالإضافة إلى شركائها في العمل.

والجدير بالذكر أن الشركة البحرينية الكويتية للتأمين حاصلة على تصنيف إئتماني بدرجة (-A) ممتاز مع رؤية مستقبلية مستقرة من مؤسسة AM Best العالمية وهو أعلى تصنيف إئتماني تحصل عليه شركة تأمين مباشر محلية في البحرين، كما تقدم الشركة خدمات التأمينات العامة لتغطية مختلف المخاطر الرئيسية كالحريق والحوادث العامة والهندسة والشحن البحري والمركبات وتأمين الحياة الجماعي والصحي.