+A
A-

المردي: الصحافة أداة للبناء ورص الصف ونبذ الفتن

قال رئيس تحرير "البلاد" مؤنس المردي إن منتدى البلاد يُعقد حفاظا على اللحمة الوطنية والأمن المجتمعي، والذي يُناقش موضوعا مهما شَغَل الرأي العام طيلة الفترة الماضية وبمشاركة عديد من الشخصيات المعنية سواء حضوريا في استيديو "البلاد" أو عبر الاتصال المرئي.

وان هذه الفعالية تأتي انطلاقا من رسالة الصحافة المستمرة في تقديم الوعي والتنوير بمختلف قضايا الشأن العام بما يكفله الدستور ويرعاه صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله وحكومته الموقرة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.. حيث نقترب اليوم من مناسبة عزيزة على قلوب الجميع وهي اقرار ميثاق العمل الوطني.. والذي يعتبر بيعة جديدة للعهد وتأكيدا على رسالة الصحافة النبيلة.

وعندما عكف فريق أسرة صحيفة البلاد على الترتيب لهذه الفعالية فقد وضع نصب عينيه أن تبدأ هذه الفعالية وتنتهي بالتأكيد على لحمتنا الوطنية.. وأن واجب الصحافة بتشعب أدواتها اليوم بين صحافة ورقية أو رقمية أن تكون أداة للبناء وعنصرا للتقدم ورافعة للتصدي لكل ما يسيء لوحدة الشعب.. 

ومن هذا المنطلق جاء انعقاد المنتدى في ظل هذه المبادئ التي نتفق عليها جميعا.. وتُرجِمَت بمحاور المنتدى والتي تؤكد أن الوحدة الوطنية هي حزام الظهر لوطننا الغالي.. وأن الصحافة الوطنية هي جهاز النداء الأول لرص الصفوف ونبذ الفتن.. وهذه هي مسؤوليتنا جميعا من مختلف مواقعنا المهنية.. سواء من منبر الاعلام أو المنابر الأخرى الرصينة.