+A
A-

وزير الأشغال: تقليص عدد الأجانب العاملين بالوزارة إلى 5% بحلول 2024

إنشاء ممشى مع كل مشروع إسكاني.. وتطوير البنية التحتية في المعامير

 

عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعها الحادي عشر، في دور الانعقاد السنوي العادي الرابع، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة سعادة النائب خالد بوعنق، اليوم الأربعاء، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع التقت اللجنة بسعادة السيد عصام بن عبد الله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، حيث تم مناقشة الاقتراح برغبة بشأن استبدال العمالة الأجنبية بعمالة بحرينية في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وقد استعرض الجانب الحكومي خطة الوزارة لإحلال العمالة الوطنية، وأهدافها الرامية الى تقليص نسبة وعدد الموظفين الأجانب الى قرابة ٥-٦% بحلول العام ٢٠٢٤ .

كما تم مناقشة جدوى الاستعانة بالكوادر البحرينية المؤهلة في القطاعات التخصصية مثل تقنية المعلومات و التكنولوجيا و غيرها

كبديل أساسي عن الشركات والجهات الخارجية (out sources) التي يتم الاستعانة بها في هذا المجال، وبعد استعراض وجهات النظر والمقترحات المختلفة حول الموضوع قررت اللجنة الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم.

بعدها ناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن تطوير البنية التحتية لمنطقة المعامير الصناعية، وارتأت اللجنة الموافقة على الاقتراح.

ثم ناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بإنشاء ممشى على ساحل منطقة العكر الشرقي، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح.

كما وناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مرسى لمواقف القوارب في ساحل مجمع (624) بمنطقة العكر، وارتأت اللجنة الموافقة على الاقتراح.

وناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء ممشى مع كل مشروع للوحدات السكنية من قبل وزارة الإسكان، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح.