العدد 4861
الجمعة 04 فبراير 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
قراءة في “الميركاتو” الشتوي
الجمعة 04 فبراير 2022

 انتهت سوق الانتقالات الشتوية قبل أيام قليلة، وشهدت فيها حركة غير اعتيادية من كافة الأندية الأوروبية بعدما كان يقتصر عادةً على إبرام بعض الصفقات القليلة وغير المدوّية!
وقد كان نادي يوفنتوس الإيطالي الأكثر لفتاً للأنظار في هذا الميركاتو بعدما نجح في ضم المهاجم الصربي فلاهوفيتش من نادي فيورنتينا بالإضافة لضمه السويسري زكريا من نادي مونشغلادباخ، وهما لاعبان كانا على الدوام أهدافا للعديد من الأندية الكبيرة، وبالتالي فإن تواجدهما مع يوفنتوس قد يصنع فارقا كبيرا في النصف الثاني من الموسم.
بينما في إنجلترا لم تبرم صفقات كبيرة، ولكنها كانت كثيرة، وبرزت بوضوح صفقة انتقال لويس دياز من بورتو البرتغالي إلى نادي ليفربول الإنجليزي، وهي الصفقة الأهم بين جميع الصفقات التي قامت بها أندية المقدمة في البريميرليغ، في حين كان نادي نيوكاسل الأكثر إنفاقا في هذا الميركاتو، ونجح في ضم أربعة لاعبين يلعبون في مراكز متعددة.
وأخيرا برز برشلونة بشكل لافت، ونجح في التعاقد مع اوبامينغ وتراوري. وهذا ما سيسهم في إبراز برشلونة بشكل مغاير فيما تبقى من الموسم.
   نادي الأرسنال ربما يكون الخاسر الأكبر من بين جميع الأندية الكبيرة في أوروبا؛ لأنه تخلى عن ثلاثة لاعبين، وفشل في ضم أي لاعب كان يهدف له قبل انطلاق الميركاتو، حيث فشل في إقناع فلاهوفيتش الذي فضل يوفنتوس وفشل في إقناع اليوفي بالذات بالتخلي عن لاعبه آرثر، وبالتالي من الممكن أن يؤثر ذلك على مشوار أرسنال في المرحلة المقبلة كثيرا!
  وصول لامبارد لتدريب ايفرتون خلال فترة الميركاتو أخذ حيزا من اهتمامات الصحف العالمية، وتبعه بعد ذلك انتقال الهولندي فان بيك للفريق بطلب من لامبارد نفسه، ومن المؤكد أن الأنظار ستتركز على إيفرتون بعد استئناف الدوريات؛ لمعرفة مدى قدرة لامبارد على النجاح مع التوفيز!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .