+A
A-

انطلاق بطولة الميثاق الوطني للدارتس التصنيفية

تنطلق اليوم (الأحد) بطولة الميثاق الوطني للدارتس التصنيفية والتي تقام بتنظيم الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس حتى 9 فبراير الجاري.

وتستضيف صالة نادي ألبا الرياضي منافسات البطولة، حيث أنهت اللجنة المنظمة للبطولة جميع استعداداتها لتنظيم الحدث وفق أعلى مستويات من الإجراءات الإدارية والاحترازية اللازمة، والتي من شأنها أن توفر كل سبل النجاح.

وصرح رئيس لجنة الدارتس راشد الدوسري عن اعتماد مشاركة 44 لاعبًا بعدما تم إغلاق باب التسجيل عصر يوم الجمعة، والذي شهد فيه أيضًا مراسم القرعة بحضور استشاري اللعبة عارف مراد، عضو اللجنة الفنية عارف عباس وعضو لجنة المسابقات عبدالله مصيقر.

ويتكون عدد اللاعبين من 23 لاعبًا مصنفًا لدى الاتحاد و21 لاعبًا يشاركون لأول مرة، ويتأهل المصنفون الأربعة الأوائل من بين المشاركين يتأهلون مباشرة للدور الثالث (دور الـ 16 – إخراج المغلوب)، فيما المصنفين من 5 – 12 من بين المشاركين يتأهلون مباشرة للدور الثاني (المجموعات)، وباقي المشاركين البالغ عددهم 32 لاعبًا تم توزيعهم على 8 مجموعات للمشاركة بالدور الأول، الذي سيتأهل منه صاحبا المركز الأول والثاني (16 لاعبًا) ويتم توزيعهم أيضًا في هذا الدور بحسب نتائجهم من الدور السابق. كما يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني (12 لاعبا) إلى دور الـ 16 ويتم توزيعهم مجددًا في هذا الدور بحسب نتائجهم من خلال الدورين الأول والثاني.

ووضع اتحاد اللعبة، جوائز قيمة لأصحاب المراكز الأولى، حيث سينال صاحب المركز الأول 300 دينار، 160 دينارًا للمركز الثاني، 70 دينارًا لصاحبا المركزين الثالث والرابع، بالإضافة للكثير من الجوائز المالية لأصحاب الأرقام الفردية.