+A
A-

جامعة البحرين: تعيين رئيسين في قسمين بكلية إدارة الأعمال

أصدرت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، قراراً بتعيين رئيسين لقسمين أكاديميين بكلية إدارة الأعمال بالجامعة للسنتين المقبلتين. 

ووفقاً للقرار رقم (66) لسنة 2022م، يعيّن الدكتور عبدالله خالد الجلاهمة، رئيساً لقسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال لمدة سنتين. والدكتور الجلاهمة عضو في لجنة تطوير الإستراتيجية، وعضو في لجنة الدراسات العليا والبحث العلمي. وحاصل على درجة الدكتوراه في المحاسبة من جامعة نوتنغهام (المملكة المتحدة) في العام 2019م، والماجستير في المحاسبة من جامعة تكساس إيه أند إم (الولايات المتحدة) في عام 2014م. وتشمل اهتماماته البحثية جوده التقارير المالية، والمعلومات المحاسبية، وحوكمة الشركات، وقضايا التنمية والاستدامة.  

ونصّ القرار رقم (69) لسنة 2022م، بتعيين الدكتورة انتصار علي عبدالعزيز، رئيسة لقسم الصيرفة الإسلامية بكلية إدارة الأعمال لمدة سنتين. والدكتورة عبدالعزيز حاصلة على درجة الدكتوراه في المحاسبة من جامعة ملبورن في أستراليا في العام 2009م، عن بحثها حول تأثير مطابقة الأرباح النهائية أو تجاوزها لتوقعات المحللين الماليين على تكلفة رأس المال السهمي. ونالت شهادة الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP) من جامعة يورك سانت جون في عام 2010م وتتركز اهتماماتها البحثية في مجال أسواق رأس المال، وكيفية تواصل الشركات مع المستثمرين، من خلال إعداد التقارير المالية، وتوقعات المحللين الماليين، وإفصاح الشركات، وحوكمة الشركات.