+A
A-

مكتبة "المعلمة رباب" ترفع نتائج العلوم 90% في وقت قياسي

أسهم مشروع المكتبة الرقمية لمعلمة العلوم البحرينية المتميزة رباب السيد عيسى في رفع معدل الإنجاز الأكاديمي والفهم الاستيعاب والنتائج الدراسية لدى 90% من طالباتها بمدرسة القيروان الإعدادية للبنات، في وقتٍ قياسي، الأمر الذي حاز إشادةً واسعة وإعجاباً كبيراً من قبل أولياء الأمور.
ويأتي ذلك في سياق المبادرات والمشروعات الإبداعية التي تقدمها الكوادر التربوية الوطنية، لرفد العملية التعليمية في المدارس الحكومية، وخاصةً خلال الظروف الاستثنائية التي حتمت اللجوء إلى التعلّم عن بعد كخيار أساسي.
وقالت المعلمة رباب إنها زودت مكتبتها بنماذج متنوعة من الأسئلة والملخصات التي تراعي الفروق الفردية في مادة العلوم، بحيث تتناسب مع كل الفئات، مما كان له الأثر الكبير في تطوير النتائج الطلابية، هذا إلى جانب إعدادها وتصميمها مجلة رقمية بعنوان (كنوز العلوم)، والتي تضم أعمال الطالبات المتميزة في مجال الإنتاج الرقمي والتعلّم الذاتي، بما يعزز مشاركتهن في الموقف التعليمي. 
وأضافت أنها تحرص على عرض الدروس بأساليب مشوقة وطرق تحفيزية ببرامج رقمية، مما أسهم في رفع المستوى التحصيلي للطالبات، كما أنها عضوة فاعلة في فريق التعلم الإلكتروني ورئيسة فريق المختبرات الافتراضية، وعضوة في لجنة (قيروان المحبة)، وعضوة في لجنة التقييم الذاتي بالمدرسة.
وأوضحت أنها تسعى إلى المزيد من التطور والعطاء، وتتطلع لمواصلة رفع الإنجاز الأكاديمي وزيادة إنتاجية الطالبات، بما يتناسب مع متطلبات القرن الـ 21، للمساهمة في إعداد جيل واعٍ يحقق أهداف وزارة التربية والتعليم ويرفع اسم البحرين في إقليمياً وعالمياً.