+A
A-

رئيسة جامعة البحرين تستقبل مسؤولي الشبكة العالمية للطاقة المتجددة

أعربت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، عن حرص الجامعة على المشاركة في تحقيق الأهداف الوطنية والدولية فيما يخص الطاقة المتجددة، وذلك بما ينسجم مع اهتمام مملكة البحرين، وما حققته من تقدم في قطاع الطاقة المتجددة.  

جاء ذلك خلال استقبال رئيسة جامعة البحرين، وفداً من الشبكة العالمية للطاقة المتجددة (WREN) بالمملكة المتحدة، يوم الاثنين (7 فبراير 2022)، برئاسة المدير العام للشبكة العالمية للطاقة المتجددة ورئيس مجلس إدارة المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة، الأستاذ الدكتور علي الصايغ، والاستاذ الدكتور رياض الدباغ العضو الممثل لدولة الإمارات العربية المتحدة في اللجنة الاستشارية للشبكة العالمية للطاقة المتجددة. 

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة، إلى كيفية دعم الطاقة المتجددة، وزيادة الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة ومواكبة عجلة النمو الالقتصادي في مملكة البحرين.  

وحضر اللقاء من جامعة البحرين كلٌ من عميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، ورئيسة قسم العمارة والتصميم الداخلي في كلية الهندسة، الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة. 

وتخللت الزيارة مناقشة الرؤية المشتركة فيما يتعلق بتطوير الطاقة وسبل تعزيز التعاون بين الجامعة والشبكة العالمية للطاقة المتجددة في مجال البحث العلمي، وتبادل الخبرات، وتنظيم الورش التدريبية، والملتقيات الدولية عن الطاقة المتجددة.