+A
A-

جامعة البحرين: أنشطة وألعاب حركية عدة في يوم البحرين الرياضي

أعلنت جامعة البحرين عن برنامج متنوع في يوم البحرين الرياضي الخميس المقبل (10 فبراير 2022م)، داعية طلبتها والمنتسبين إليها الحاصلين على الدرع الأخضر بحسب آلية الإشارة الضوئية للمشاركة في الفعاليات التي تجرى في الحرم الجامعي بالصخير.

وأكدت عميدة شؤون الطلبة في الجامعة الدكتورة فاطمة محمد المالكي أن الجامعة حريصة على المشاركة في اليوم الرياضي بحسب توجيهات مجلس الوزراء الموقر، لافتة إلى أن "الجامعة الوطنية دأبت على العناية بالأنشطة اللاصفية الحركية بالتوازي مع اهتمامها بالنشاط الأكاديمي في القاعات الدراسية".  وأفادت بأن برنامج اليوم الرياضي - الذي سيقام في ساحة مسجد الجامعة ومضمارها - يشهد العديد من المسابقات والرياضات والألعاب المتنوعة، يتصدرها برنامج المشي لمسافة ثلاث كيلومترات، مؤكدة أن الفرق التنظيمية حريصة على تنفيذ التعليمات الاحترازية ابتداء من وقت تسجيل المشاركين إلى نهاية الحدث السنوي.  ودعت د. المالكي الطلبة وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية، إلى المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي بمقر الجامعة في الصخير، والالتزام بالتعليمات والإرشادات الاحترازية، وارتداء الملابس الرياضية المناسبة، لافتة إلى أن الحضور سيكون مقتصراً على الحاصلين على الدرع الأخضر علماً بأن جميع المشاركين سيخضعون للفحص الصحي قبل انطلاق البرنامج.

ومن المقرر أن يبدأ البرنامج - الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية العلوم الصحية والرياضية - في الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق (10 فبراير 2022م) عند ساحة المسجد لتسجيل المشاركين في الألعاب الرياضية وبرنامج المشي، وفحص المشاركين، وانطلاق برنامج المشي لمسافة ثلاث كيلومترات، ثم الألعاب والمسابقات الرياضية والفعاليات المصاحبة.  ومن بين الألعاب المنتظرة: الكرة الطائرة، وكرة القدم، وألعاب القوى، والوثب الطويل، وشد الحبل، وتنس الطاولة، وألعاب أخرى ثنائية، مثل: لعبة كرة السرعة، ولعبة الطوق، وغيرهما. وستقدم للفائزين بالمراكز الأولى في عدة مسابقات وألعاب، جوائز تشجيعية.

وكان مجلس الوزراء قرر بمناسبة اليوم الرياضي لمملكة البحرين، أن يكون يوم الخميس الموافق 10 فبراير 2022، نصف يوم عمل في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية لإفساح المجال أمام العاملين فيها للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي بما يكرس دور الرياضة كثقافة مجتمعية.