+A
A-

وزير الإسكان: نستهدف خلال برنامج (شراكة) بناء 16 الف وحدة سكنية

أكد وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر في مداخله هاتفيه له لتلفزيون البحرين بأن ميثاق العمل الوطني أسس لمرحلة جديدة لتاريخ البحرين المعاصر، من خلال ما تضمن من مبادئ وأسس أصبحت بمثابة برامج عمل، وثقتها الحكومة، وحرصت على تنفيذها عبر السنوات الماضية.

وأضاف الحمر" شملت مختلف القطاعات وعلى المستويات كافة، ومما لاشك فيه بأن البحرين حصدت ثمار هذه البرامج، من خلال المكتسبات التي تحققت والتي يشهدها الجميع، أخص منها ما تحقق على الصعيد السكني خلال الأعوام الماضية".

وأردف" يعد من ثمار المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، ورعايته للملف الاسكاني، ويعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة برئاسة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، والذي حظى بإشادة امميه كبيرة، عبر نقل تجربة البحرين ونجاحها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحديداً الهدف الحادي عشر".

وواصل" استكمالاً لذلك، ركزنا في الأعوام الماضية على تنفيذ أمر جلالة الملك، ببناء أربعين ألف وحدة سكنية، هذا الأمر الذي يعتبر من أبرز المحطات التي مرت بها وزارة الإسكان منذ التأسيس".

وأكمل الحمر" من خلال الأمر السامي شرعت وزارة الإسكان بتنفيذ خمس مدن جديدة والتي نعتبرها ركيزة العمل، وتتمتع هذه المدن بمستوى عالي من الجودة، وحققت هذه المدن بكل ثقة جميع عناصر جودة الحياة لما تتمتع فيه من سواحل وحدائق وخدمات".

وزاد" بنينا أيضا مجمعات سكنية بمختلف محافظات البحرين، والتي وفرت الآلاف الوحدات السكنية، وعلى الصعيد الشراكة مع القطاع الخاص، أسسنا معهم شراكات استراتيجية لحصول المواطن على الخدمة الاسكانية،

وتابع" برنامج مزايا الذي أسسته وزارة الإسكان العام 2014 يعتبر مبادرة إضافية للتعاون مع القطاع الخاص، مكنت الوزارة من خلاله 10 الالاف مواطن بالسكن، كما أن هنالك برامج قادمة وواعدة كـ(شراكة) والذي نستهدف من خلاله بناء ما لا يقل عن 16 الف وحدة سكنية".