+A
A-

فتح باب الترشح لانتخابات الغرفة 3 مارس المقبل

أكد رئيس لجنة الانتخابات للدورة (30) لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد عادل حسين المسقطي على وجوبية قيام المترشح لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بتقديم شهادة حُسن السيرة والسلوك من الإدارة المختصة بوزارة الداخلية، وذلك من ضمن متطلبات الترشح لعضوية مجلس الإدارة المزمع عقدها خلال الفترة من 3 إلى 13 مارس 2022، والتي تتمثل في الآتي:

 

1-  نسخة من بيانات العضوية بالغرفة.

2- نسخة من جواز السفر.

3- نسخة من بطاقة الهوية.

4- صورة شخصية حديثة.

5- خطاب من الشركة بترشيحه عنها على أن يكون أسمه مذكور في جدول الناخبين كممثل قانوني عن هذه الشركة (للشركات الأعضاء فقط).

6- صورة عن السجل التجاري ساري المفعول.

7- إقرار موقع من المترشح حسب النموذج المُعد من قبل لجنة الانتخابات.

8- شهادة حسن السيرة والسلوك من الإدارة المختصة بوزارة الداخلية.

9-  رصيد سداد مبلغ الترشح لعضوية مجلس الإدارة والبالغ 200 دينار (مائتان دينار بحريني فقط).

وأكد المسقطى بأن هذه المتطلبات تتفق مع اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين وما نصت عليه المادة (25) التي تنص على انه يشترط فيمن يرشح لعضوية مجلس الإدارة ما يلي:

 

1-        أن يكون بحريني الجنسية متمتعاً بكافة حقوقه المدنية والسياسية.

2-        أن يكون مالك الشركة أو المؤسسة أو أحد أعضاء مجلس إدارتها ومرشحاً عنه أو الشخص الطبيعي المسجل باسمه ولحسابه العمل التجاري.

3-        ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد ُردِّ إليه اعتباره.

4-        ألا يقل سنه عن خمس وعشرين سنة ميلادية كاملة وقت الترشح.

5-        أن يكون مسدداً لرسوم الاشتراك السنوية وأية التزامات مالية أخرى للغرفة وقت الترشح.

6-        أن يكون قد مضى على عضويته بالغرفة سنة ميلادية كاملة.

7-        أن يكون غير معين في وظيفة من الوظائف العامة في الدولة.

8-        أن يتقدم بطلب ترشح مصحوباً بإيصال يفيد سداده مبلغ مالي يتم تحديده طبقاً للمادة (9) من هذا القانون، ويعتبر هذا المبلغ من إيرادات الغرفة.

ونوه المسقطي بأنه سعياً للتسهيل على المترشحين للحصول على هذه شهاد حسن سيرة وسلوك،  فقد وجهت اللجنة الإدارة التنفيذية بالغرفة لمخاطبة وزارة الداخلية لتوجيه الإدارة المعنية بالوزارة الموقرة لتسهيل عملية حصول المترشحين لعضوية مجلس الإدارة على شهادة حسن السيرة والسلوك ليتسنى لهم تقديمها للجنة الانتخابات عند فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة خلال الفترة من 3 إلى 13 مارس 2022.