+A
A-

خلف يعلن الانتهاء من تطوير ممشى "كورنيش الفاتح"

أعلن وزير الأشغال وشون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف الانتهاء من تطوير ممشى "كورنيش الفاتح" مشيرا الى أن الوزارة ماضية في تنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية للمواطنين والمقيمين والرامية إلى التشجيع على ممارسة الرياضة وخلق متنفس اجتماعي وترفيهي للجميع تحقيقا لتنمية مستدامة لمملكة البحرين.
 
وأشار خلف الى أن الوزارة "عملت خلال المرحلة الماضية على إنشاء عدد من المماشي في مختلف مناطق المملكة، وتضمينها ألعاب رياضية وتطويرها بما يتناسب مع متطلبات الأهالي ويسهم في خلف أجواء رياضية وصحية ".

وتابع " عملنا خلال الفترة الماضية الى إنشاء عدد من مضامير المشي، وتطويرها في عدد كبير من مناطق المملكة، إضافة الى تضمين الكثير من الحدائق والمتنزهات بمضامير للمشي وتزويدها بألعاب رياضية كجزء من إستراتيجية الوزارة في إيجاد مساحات ومرافق رياضية مزودة باحتياجات مرتاديها "

وأشاد خلف بمساهمة القطاع الخاص في دعم المشاريع التنموية وقال " يعتبر تطوير كورنيش الفاتح أحد النماذج في تجسيد مفهوم الشراكة المجتمعية وإسهامات القطاع الخاص في دعم المشاريع التي تخدم المواطنين والقاطنين" مشيرا الى أن تطوير ممشى كورنيش الفاتح جاء بدعم من قبل شركة عبدالله ناس "

وقال الوزير خلف لدى مشاركته في فعاليات اليوم الرياضي التي أقامتها "الوزارة" في ممشى كورنيش الفاح تزامنا مع احتفال المملكة باليوم الرياضي الوطني "يعد اليوم الرياضي فرصة للتذكير بأهمية الرياضة والصحة وانعكاسهما الإيجابي على حياة الأفراد والمجتمع، لاسيما وأن هذين القطاعين يحظيان بدعم قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، واهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

وأعلن الوزير خلف وسط أجواء رياضية صباح الخميس 10 فبراير 2022 اكتمال مشروع تطوير ممشى كورنيش الفاتح، أحد المشاريع المهمة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان والمدراء العامون وأعضاء مجلس أمانة العاصمة وعدد من مسؤولي الوزارة.  

وأوضح الوزير خلف أن مشروع تطوير كورنيش الفاتح يعتبر نقلة في الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين فالمشروع تم ربطه مع الممشى السابق على مساحة تطويرية تبلغ 14400 متر مربع.

وقال الوزير خلف "يتضمن المشروع أول مسار للدرجات بطول 2.5 كيلو متر على الطريق في العاصمة، ومسار للمشي بطول 3 كيلو متر ومساحات خضراء بمساحة تبلغ 25 ألف متر مربع وأربع مناطق للألعاب الرياضية ومنطقتي ألعاب ومواقف للصيادين وتم تعديل مدخل الصيادين ومرافق عامة واستراحات عائلية، ومواقف للسيارات.

وانطلاقاً من أهمية التنمية الحضرية المستدامة والطاقة البديلة قال خلف " تم استخدام أعمدة انارة تعمل بالطاقة الشمسية ومن ناحية استثمارية حيث تم تحديد مواقع للاستثمار بغرض مشاركة الدراجات الهوائية في المناطق العامة لتكون من ضمن وسائل النقل العامة".

وقد أقامت شؤون البلديات برنامج متكامل للاحتفال باليوم الرياضي البحريني تضمن عدد من الفعاليات منها مارثون المشي وفحص طبي ومسابقات رياضية متنوعة منها كرة القدم الدراجات الهوائية وتمارين سويدية بمشاركة مدربين وبرامج أخرى متنوعة شارك فيها عدد كبير من موظفي الوزراة.

وأضاف الوزير خلف أن هذه الفعالية ستسهم إلى حد كبير في نشر مفهوم الثقافة الرياضية المجتمعية والرؤية الاستراتيجية التي تضمنت تعزيز النشاط البدني وجعل الرياضة أسلوب حياة، باعتبار أن الإنسان هو الثروة الحقيقية في بناء المجتمع ومحور اهتمام الحكومة التي وضعت الرياضة كأحد مرتكزاتها الاستراتيجية.

وتابع " يحمل الاحتفال باليوم الرياضي العديد من الدلالات المهمة في المجتمع البحريني حيث يتيح الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع البحريني وجميع المقيمين لممارسة أنشطة تضفي عليهم السعادة والنشاط، بالإضافة إلى نشر الثقافة الرياضية لزيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة".

وقد شارك في فعاليات اليوم الرياضي الى جانب سعادة وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن احمد ال خليفة والوجيه سمير ناس رئيس مجموعة عبدالله ناس ورجل الاعمال أكرم مكناس ورئيس مجلس امانة العاصمة المهندس صالح طاردة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد يعد السهلي وعدد كبير من مسؤولي الوزارة وموظفي لجنة مزاولة المهن الى جانب عدد كبير من المواطنين ومحبي ممارسة الرياضة .