+A
A-

فاكهة جريب فروت للقضاء على الكرش!

يبحث الكثيرون يوميًّا عن حلول بسيطة ومريحة للتخلص من الدهون الزائدة، خصوصًا الدهون حول منطقة البطن، أو «الكرش»، بما في اتباع الحميات الغذائية القاسية أو المكملات الغذائية وتناول أدوية التخسيس.
لكن التخلص من دهون هذه المنطقة عنيدة يحتاج أكثر من المكملات الغذائية أو الأدوية، التي تكون غير معتمدة في كثير من الأحيان، بل يتكلب الأمر نشاط بدني وحمية غذائية سليمة، والامتناع عن السكريات، كما نقل موقع «Eat This Not That».
وعند التعود على هذه العادات السليمة، يجب أن تلجأ إلى قائمة من الأطعمة الصحية التي تساعد في حرق جهون المعدة بشكل طبيعي، والطعام الأفضل لذلك، كما وجدت الأبحاث، هو فاكهة «جريب فروت».
فاكهة جريب فروت من الفواكهة التي تمكنك من الحصول على معدة مسطحة إذا أدخلتها بشكل منتظم في الحمية الغذائية اليومية. وهناك بعض الحميات الغذائية الشهيرة التي تعتمد على هذت الفاكهة فقط خلال اليوم.
ويرجع السبب في ذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية ساعد في فقدان الوزن بشكل عام، بما في ذلك الألياف المشبعة. ووجدت بيانات منشورة في دورية «Journal of Medicinal Food» أن تناول نصف حبة من الجريب الفروت الطازج قبل الوجبات مرتبط بخسارة كبيرة في الوزن.
كما وجدت أبحاث منشورة في دورية «Food and Nutrition Research» أن هؤلاء الذين واظبوا على تناول الجريب فروت يوميًا لديهم محيط خصر أصغر، ومؤشر كتلة جسم أصغر، مقارنة بغيرهم بحسب عاجل السعودي.
وتحتوي ثمرة جريب فروت على ما يكفي من السكريات والطاقة التي تمنح الطاقة التي يحتاجها طوال اليوم، كما أنها تقضي على الشعور بالجوع، رغم احتوائها على عدد صغير من السعرات الحرارية.
كما أنها غنية بفيتامين سي وفيتامين إيه ومضادات الأكسدة. لكن يجب الحذر من أنها تتفاعل مع بعض العلاجات الطبية.