+A
A-

عيسى بن عبدالله: فخورون بتنظيم مهرجان كأس جلالة الملك للقدرة

حريصون على تنفيذ توجيهات ناصر بن حمد بتنظيم مثالي

3 أيام حافلة ستشهد تنظيم 7 سباقات دولية ومحلية

اسطبل العاديات وطموحات اعتلاء المنصة في "أغلى الكؤوس"

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، يواصل الاتحاد الملكي تحضيراته الكبيرة لتنظيم مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لسباقات القدرة لفئات العموم والناشئين والاسطبلات الخليجية الخاصة الذي سيقام خلال الفترة من 17 حتى 19 فبراير 2022 في قرية البحرين الدولية للقدرة وسيشهد سلسلة من السباقات الدولية والمحلية بمشاركة كبيرة.

وبناءا على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، دخل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في مراحله الأخيرة من التحضيرات من أجل مواكبة الحدث بأفضل صورة وإخراجه بمستوى تنظيمي عالي خصوصاً أنه يحظى برعاية واهتمام من فارس المملكة الأول حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن فخر واعتزاز الاتحاد بتنظيم مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للقدرة للموسم الرياضي 2021/2022، مبيناً سموه إلى أن هذا المهرجان يعد الأغلى والأكبر في سباقات القدرة البحرينية.

واشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على أهمية وقوة السباقات التي سيشهدها المهرجان والتي تعد من أقوى وأهم السباقات في الموسم خصوصاً أن المهرجان يحظى برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاستعداد المبكر للمهرجان وتهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين، مبيناً سموه إلى أن الاستعداد انطلق في وقت مبكر من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية مع العد التنازلي للمهرجان.

وبين سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن جهود الاتحاد منصبة في إنجاح كأس جلالة الملك المفدى للقدرة من خلال توفير كل الدعم والاهتمام لكافة المشاركين من الاسطبلات والفرسان، لتسهيل راحة جميع الإسطبلات المحلية المشاركة والفرسان وتهيئة الأجواء التنافسية المناسبة للجميع من خلال التوجيهات السديدة التي يتلقاها الاتحاد من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يحرص على تقديم كل الدعم والاهتمام لجميع المشاركين في هذه البطولات والسباقات.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة شكره وتقديره لجميع أعضاء اللجان العاملة على تنظيم المهرجان، متمنياً سموه كل التوفيق للفرسان والإسطبلات المشاركة في المهرجان.

العاديات وطموحات المراكز الأولى

يدخل اسطبل العاديات مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للقدرة بطموحات عالية بحثاً عن تحقيق انجاز للاسطبل والصعود على منصة التتويج.

ويضم اسطبل العاديات نخبة من الفرسان القادرين على المنافسة بقوة لتحقيق النتائج الإيجابية، حيث وضع الخطة الفنية التي سيعتمد عليها في السباق والهادفة إلى الصعود على منصة التتويج.

وأكد عادل الرويعي، مساعد مدرب اسطبل العاديات، أن الفرسان جاهزين للمشاركة في أغلى سباقات القدرة الذي يحمل أسم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وقال: "أرى الجاهزية الكاملة لدينا من خلال التدريبات المستمرة وتجهيز الجياد بصورة مميزة بحثاً عن تحقيق أفضل النتائج، وأتوقع أن تحظى السباقات بمنافسة مفتوح بين الجميع الذين يأملون في الصعود على منصة التتويج، ونحن نأمل أن نتواجد أيضاً عبر الحصول على المراكز الأولى".

وأضاف "سنشارك في المهرجان في سباقي 120 و100 كم، حيث نطمح للصعود على منصة التتويج في سباق 120 كم الذي سيشهد منافسة قوية ومفتوحة".

وتابع "عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الماضية، ستشهد السباقات القادمة مستويات رفيعة ونؤكد بأننا جاهزين للمنافسة القوية على تحقيق المراكز الأولى".

3 أيام حافلة

وسيشهد المهرجان 3 أيام حافلة من حيث تنظيم مختلف السباقات الدولية والمحلية على النحو الآتي:

  • الخميس 17 فبراير 2022: السباقات الدولية التأهيلية لمسافة 100 كم وسباق 120 كم.
  • الجمعة 18 فبراير 2022: سباق مسافة 120 كم للفرسان الناشئين والشباب، وسباقات 40 و80 كم التأهيلية المحلية، إضافة إلى أن يوم الجمعة سيشهد الفحص البيطري لسباق 160 كم الدولي وسباق الاسطبلات الخاصة المحلية لمسافة 120 كم.
  • السبت 19 فبراير 2022: السباق الرئيسي لمسافة 160 كم، وسباق الاسطبلات الخاصة المحلية لمسافة 120 كم.